• الجمعة 21

    فبراير

23.01% نسبة تراجع أرباح “صافولا” خلال الربع الحالي وتوزع ريال أرباح للسهم

الأسهم السعودية - 23.01% نسبة تراجع أرباح “صافولا” خلال الربع الحالي وتوزع ريال أرباح للسهم
الرياض(صدى):

تراجع صافي أرباح مجموعة صافولا للربع الحالي بنسبة 23.01% ، حيث بلغت الأرباح خلال الربع الحالي 434.4 مليون ريال ، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ، وبانخفاض مقارنة بالربع السابق بنسبة 38.07% .

وأوضحت المجموعة في إعلان نشر على موقع السوق المالية “تداول” اليوم أن إجمالي صافي أرباح الفترة المنتهية بلغت 2072.3 مليون ريال بارتفاع بنسبة 21.58% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق , لتبلغ بذلك ربحية السهم 3.88 ريال مقابل 3.37 ريال .

وأرجعت “المجموعة ” سبب انخفاض صافي الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى تحقيق المجموعة لأرباح رأسمالية بلغت 231.4 مليون ريال نتيجة لبيع حصتها في أراضي تقع بالمدينة المنورة إلى شركة مدينة المعرفة الاقتصادية خلال الربع الرابع من العام السابق، بالإضافة إلى قيام المجموعة أيضاً بتكوين مخصص مالي بمبلغ 67.4 مليون ريال مقابل انخفاض قيمة استثماراتها في صندوق انتاج كابيتال الاستثماري وصندوق جسور- سويكورب والتي انعكست قيمته ضمن نتائج هذا الربع ، وقد جاء هذا الانخفاض رغم النمو المتواصل في المبيعات وزيادة الحصة السوقية في قطاع التجزئة والتأثير الإيجابي لانخفاض النفقات التمويلية، وزيادة الزكاة وضريبة الدخل وحقوق الأقلية .
من جانب آخر أعلنت المجموعة عن توصية مجلس إدارتها المنعقد اليوم بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الرابع من العام 2014م بواقع 50 هللة للسهم الواحد .

وأفادت المجموعة أن إجمالي المبلغ الموزع 266.99 مليون ريال، وتكون حصة السهم الواحد 50 هللة ، حيث أن نسبة التوزيع من القيمة الاسمية للسهم 5% ، مشيرًة إلى أن أحقية التوزيع لمساهمي الشركة المسجلين لديها بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة الذي سيتم تحديده لاحقا بعد اخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.