الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

النفط ينتعش ويقترب من 50 دولارا للبرميل

منذ 9 سنة
0
2432
النفط ينتعش ويقترب من 50 دولارا للبرميل
وكالات

رتفع سعر النفط في الأسواق الآسيوية، اليوم الجمعة، فوق 49 دولارا للبرميل بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إن المسار النزولي الذي سلكته الأسعار في الآونة الأخيرة قد يتغير، رغم استبعاد بعض المحللين تعافي الأسعار قريبا، في ظل استمرار تفوق تخمة تفوق الطلب العالمي على الذهب الأسود.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، اليوم، إنه “لا أحد يعلم الحد الأدنى الذي ستصل إليه السوق. لكن الهبوط له تأثير… ربما لا يكون تعافي الأسعار وشيكا ما لم تحدث أي تعطيلات كبيرة لكن تتزايد العلامات التي تشير إلى أن المسار سيتغير”.

ورأت الوكالة، التي تقدم المشورة للدول الصناعية بخصوص سياسات الطاقة، أن “أسواق النفط قد تبدأ في استعادة توازنها اعتبارا من الصنف الثاني من العام الجاري”.

وارتفع سعر مزيج خام برنت في آسيا في تعاملات اليوم بنحو 74 سنتا إلى 49 دولارا للبرميل، كما صعد سعر الخام الأميركي 82 سنتا إلى 47.07 دولارا للبرميل.

واستطاع النفط تحقيق مكاسب رغم تداوله في سوق متقلبة بعدما فاجأت سويسرا الأسواق التي تعاني بالفعل من تهاوي أسعار السلع الأولية، بتخليها أمس عن السقف الذي وضعته لسعر عملتها أمام اليورو.

وأدت هذه الخطوة إلى تكبد اليورو أكبر خسائره اليومية في تاريخه أمام الفرنك السويسري، ونزوله إلى أدنى مستوياته في 11 عاما أمام الدولار.

التعليقات

اترك تعليقاً