الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس18 ابريل

“رابط إلكتروني” يثير القلق بين مسئولي الصحة

منذ 10 سنة
0
3291
“رابط إلكتروني” يثير القلق بين مسئولي الصحة
ماجد الصالحي

حذرت وزارة الصحة منسوبيها عبر رسالة إلكترونية من تلقيها رسائل وهجمات إلكترونية على البريد الإلكتروني، مشيرة عبر إدارتها المعنية (أمن النظم والمعلومات) إلى أنه لوحظ في الفترة الحالية ورود عدد من الرسائل الإلكترونية المشبوهة لمنسوبيها تطلب منهم الدخول إلى رابط إلكتروني بزعم تحديث البيانات أو زيادة السعة التخزينية الخاصة بالبريد الإلكتروني.

وأضافت المصادر أن الرسائل “المشبوهة” طلبت إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساباته في وزارة الصحة، ودعت لعدم إفشاء اسم المستخدم وكلمة المرور لأي كان، وطلبت منهم إعادة توجيه الرسالة المشبوهة للمختصين بإدارة أمن البنية التحتية عبر البريد الإلكتروني لاتخاذ الإجراء المناسب.

كما دعت منسوبيها إلى الاطلاع على النشرات التوعوية عن التصدي الاحتلالي، محذرة في رسالة الكترونية أخرى منسوبيها من هجوم دعت إليه منظمة الهاكرز “أنونيموس”، ويستهدف عدة مواقع نفطية وحكومية لعدة دول منها المملكة.

وكشفت أبحاث شركة متخصصة في أمن المعلومات عن عددٍ كبيرٍ من البرمجيات الخبيثة ذات الصلة بسوريا، باستخدام تقنيات مختلفة بما في ذلك خدع الهندسة الاجتماعية أو ما يعرف بفن اختراق العقول، بحسب “اليوم” .

وأوضحت أن ظهور نماذج برمجية خبيثة جديدة على أساس يومي يجعل من الضروري أن يكون لدى المستخدمين فهم واف بالتقنيات والأدوات التي تتم الاستعانة بها حاليا لاستهداف المستخدمين في الشرق الأوسط وتحديداً المواطنين السوريين، وذلك ليكونوا على استعداد تام لمواجهة تهديدات مماثلة.

التعليقات

اترك تعليقاً