الهلال الأحمر بتبوك يدعو إلى عدم التجمهر أمام الحوادث

عبد الله الحويطي (صدى):
طالب الهلال الأحمر بمنطقة تبوك جميع المواطنين والمقيمين بالتعاون مع فرقه الإسعافية، وعدم التجمهر أثناء الحوادث ,والتقيد بما يقدَّمه من إرشادات توعوية، وتحذيرات تخدم الجميع، وتسهم في الوصول إلى موقع الحادث من أجل تحقيق الهدف المنشود, والاستعانة دائما بالرقم (997 ) في حال وجود مريض أو مصاب.

وأوضح الناطق الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك حسام الصالح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن التجمهر في مواقع الحوادث من أهم أسباب وقوع الوفيات لاسمح الله أو تفاقم الإصابات، حيث إن دقيقة التأخير تقرر مصير كل مصاب , وما نرجوه من الجميع سواء كانوا راجلين أو سائقين هو إفساح الطريق لسيارات الإسعاف في حال مرورها وإعطائها الأولوية، علاوة على عدم إشغال كتف الطريق أو التجمهر لمشاهدة آثار الحوادث.

وعن البلاغات التي تلقتها غرف العمليات الخاصة بالهلال الأحمر بالمنطقة خلال العشرة أيام الماضية من شهر رمضان المبارك قال الصالح : تلقت غرفة العمليات على الرقم ( 997 ) بمنطقة تبوك منذ أول أيام شهر رمضان وحتى يومنا هذا أكثر من ( 134) بلاغا عن حوادث متفرقة في مدينة تبوك والمحافظات التابعة لها والتي نتج عنها ( 89 ) حالة مصاب تم نقلهم إلى مستشفيات المنطقة عن طريق فرق الهلال الأحمر السعودي بتبوك .

كما تلقت فرق الهلال الأحمر (197 ) بلاغا عن حالات مرضية متفرقة في مدينة تبوك والمحافظات التابعة لها نتج عنها ( 105 ) مرضى تم نقلهم لمستشفيات المنطقة والمستشفيات التابعة للمحافظات.

وبين حسام الصالح أن فرق الهلال الأحمر بالمنطقة تعمل على تطبيق خطة شهر رمضان المبارك من خلال التركيز على تكثيف الخدمات وزيادة الفرق الإسعافية وتوزيعها في نقاط محددة, مؤكداً ضرورة تعاون الجميع مع الفرق الإسعافية وعدم تحريك المصابين من المواقع ونقلهم قبل وصول المسعفين.

وأشار في ختام تصريحه إلى أنه بإمكان كل من يرغب في مساعدة المصابين لحين وصول الفرق أن يتواصل مع العمليات على الرقم (997 ) وأخذ التعليمات الإسعافية التي تبين له كيفية وآلية المساعدة التي يستوجبها الحادث وحالة المصاب.

Time واتساب