الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

الشهري: مسؤولية “مديونية المليارين” خارج اختصاصنا

منذ 10 سنة
3
2925
الشهري: مسؤولية “مديونية المليارين” خارج اختصاصنا
الرياض

أكد الدكتور عبد الله الشهري محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، أن الهيئة ليست على علم بالجهات المعنية التي ستسدد مديونيات بلغت مليارين و700 مليون ريال، ولا بآلية تحصيلها منهم.

وقال الشهري: “مديونيات الشركة لا علاقة لنا بها ولا بآلية تحصيلها لوجود مجلس إدارة قائم حاليا وهم المسؤولون عن إيراداتهم المالية ، ودورنا في الهيئة متابعة كفاءة أداء الشركة وهو ما تم فعليا، فالتقرير الأخير يكشف ارتفاعا ملحوظا في مستوى الأداء وكذلك انخفاض معدلات انقطاع التيار بشكل واضح، أما تحصيل المديونيات فلا علاقة لنا بها”، وذلك بحسب صحيفة الوطن (الثلاثاء 8 يوليو).

من جهتها اضطرت الشركة السعودية للكهرباء لإصدار بيان أمس، أوضحت فيه أن مبلغ 2700 مليون ريال الذي تم الإفصاح عنه حسب متطلبات هيئة السوق المالية يتضمن مديونيات متراكمة منذ أكثر من 30 سنة، وأن جزءًا كبيراً من هذا المبلغ قبل إعادة هيكلة قطاع الكهرباء وقبل تأسيس الشركة عام 2000.

وأشارت إلى أنه تم إقرار تنظيم جديد سيتم تطبيقه فورا وسيحول دون حدوث تراكم أي مبالغ في المستقبل، كما أن الإجراءات النظامية ستطبق على الجميع دون استثناء في حالة عدم سداد قيمة استهلاك الكهرباء.

وأكدت الشركة أن الدولة تقدم دعماً كبيراً لذوي الدخل المحدود عن طريق برنامج الدعم الذي تنفذه وزارة الشؤون الاجتماعية، حيث تسدد مبالغ فواتير استهلاك الكهرباء لأكثر من 380 ألف مشترك من ذوي الدخل المحدود، ووصلت هذه المبالغ التي تقدمها الدولة لهذه الفئة من المواطنين إلى مليار ريال سنويا، وستصل إجمالي المبالغ في نهاية هذا العام إلى حوالي 3 مليارات ريال.

التعليقات

ر
راعي الحنبزانه وانا ابوفارس عدد التعليقات : 11577 منذ 10 سنة

يالله يانزاهه شوفي شغلك مع وزير الماليه

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 147 منذ 10 سنة

صادق لاتستطيع تحيلصها اما المواطن الذي بلغت فاتورته اكثر من 500 ريال ولم يسدد فقطع وفصل الكهرباء عنه داخل اختصاكم…
ليتكم سكتم

ن
نوار عرب عدد التعليقات : 156 منذ 10 سنة

ليس هناك مقارنة بين ما تساعد به الدولة محدودي الدخل وبين تسديد فواتير كبار الشخصيات فالأخير راتب فوق الـ 000 50 سيارة سكن بنزين جرائد وسواق شرهات انتدابات وفوق ذلك تقولون حتى محدودي الدخل نسدد عنهم , وهو جزء بسيط من الفاتورة . المسئلة واضحة نحن المواطنين العاديين هم من يتحمل كهرباء كبار الشخصيات . نحن كرماء وهم يستاهلون .

اترك تعليقاً