أمير مكة المكرمة يوافق على تأجيل انطلاق سوق عكاظ 8

عاطف الحربي (صدى):
وافق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ ، على المقترح المقدم من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بتأجيل انطلاقة السوق إلى ما بعد شهر ذي الحجة المقبل.

وأوضح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون التنموية زياد بن غضيف، أن موافقة سمو الأمير مشعل بن عبدالله رئيس اللجنة الإشرافية العليا على تأجيل موعد الافتتاح ، جاءت بناء على مقترح مقدم من الأمير سلطان بن سلمان، تم من خلاله مراعاة أمور عدة، يأتي في مقدمتها بدء العام الدراسي ، وانشغال الأسر بالاستعداد له ، فضلاً عن ارتباط جهات حكومية ذات علاقة بالسوق بالتجهيز لموسم الحج.

وأشار بن غضيف إلى أن اللجنة الإشرافية العليا تدرس تحديد موعد ثابت لانطلاق السوق ، يراعى فيه عدة أمور من بينها الأحوال الجوية ، بالإضافة إلى حركة الطيران والحجوزات.

وشدد بن غضيف على ضرورة استحداث لجنة لمتابعة تطوير موقع سوق عكاظ ، على أن تكون أبرز مهامها تطوير ، وتحديث موقع السوق بشكل دائم ومستمر ؛ ليواكب التظاهرة الثقافية التي يوليها سمو أمير المنطقة اهتماماً كبيراً ، ويحرص على دعمها لتعكس الحركة الثقافية التي تعيشها المملكة.

فيما ذكر رئيس اللجنة الإعلامية للسوق عادل المالكي أن أمين السوق الدكتور جريدي المنصوري استعرض البرامج المنفذة خلال الفترة الماضية ، ومن أبرزها خطة العمل المعدة لجميع الفعاليات والأنشطة الثقافية، مبيناً أن اللجنة التنفيذية أكملت استعداداتها لمسرحية حفل الافتتاح ، والرؤية الإخراجية النهائية لها.

وأشار إلى أوجه الدعم التي تقدمها الهيئة العامة للسياحة والآثار في السوق خلال الدورة المقبلة ، ومن بينها المشاركة في اللجان التحضيرية لتنظيم فعاليات سوق عكاظ ، وتطوير عناصر مخطط الجادة "الماضي والمستقبل" ، بالتنسيق والشركاء ذوى العلاقة، بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي والفني لتنظيم الفعاليات التراثية والثقافية، وترتيب مشاركة الحرفيين من المملكة وخارجها.

Time واتساب