الحليبي : أفلام الكرتون وصور الإعلام تكفي لتخريج إرهابيين

الرياض (صدى):
حذّر المستشار الأسري الدكتور خالد الحليبي، أنه من الممكن أن تخرّج أفلام الكرتون إرهابيين، لأن معظم ألعاب الأطفال للقتل، وبعض الألعاب تجعلهم يفوزون إذا قتلوا أكثر، مؤكداً أن الشباب لا يحتاجون من يغرر بهم للذهاب للقتال، فالصور في الإعلام تكفي فتأخذهم الحمية.

وأكد الحليبي أن السعوديين ينفقون 60% على السكن لأننا مجتمع استهلاكي، مشيراً إلى أن السعودية أكبر دولة تستهلك الطاقة وفي كل غرفة من غرفنا 10 لمبات، فنحن ننفق فوق 700 مليون ريال لشراء حلوى العيد وهذا من قلة التدبير.

وقال الحليبي في برنامج “في الصميم” على قناة “روتانا خليجية”: “إننا في كل سنة نزف إلى الطلاق 30 ألف مطلقة وكل ثلاث سنوات 100 ألف مطلقة، ومن أكثر أسباب الطلاق الجوانب المالية، وضرب مثالاً على ماليزيا التي كانت لديها 31% نسبة الطلاق وبعد 3 سنوات من البرامج الوقائية انخفضت النسبة إلى 7%”.

ودعا المستشار الأسري إلى إنشاء وزارة للأسرة أو هيئة عليا، ولكنه فضل أن تكون وزارة؛ حيث إن أكثر من 60% من الأسر السعودية لديها إهمال تربوي، وهناك تنامي للعقوق. وأشار إلى أن هناك أكثر من 1200 حالة عقوق لدينا، وتابع: “حالات العنف موجودة لدى جميع دول العالم وما زلنا نحن أقل من غيرنا، ولكن يجب أن نكون الأقل لأن ديننا دين رحمة”، مشيرا إلى انتشار بعض الظواهر في المجتمع السعودي، كالعنوسة وهروب الفتيات والانتحار.

Time واتساب