فقيه يؤكد أن الوزارة تتعامل مع انحسار مرض كورونا بحذر شديد

ماجد الصالحي (صدى):
أكد معالي وزير الصحة المكلف عادل فقيه بان الوزارة تتعامل مع الانحسار الحالي لمرض كورونا بحذر شديد ، مبينًا أنه ولله الحمد هناك انخفاض ملحوظ في تسجيل الحالات خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها معالي الوزير اليوم لمستشفى جياد والمراكز الصحية بالحرم بالإضافة إلى المختبر المركزي بمكة المكرمة الواقع بجدة.

ولفت معاليه النظر إلى أن وزارة الصحة زودت المستشفيات والمرافق الصحية القريبة من الحرم المكي الشريف مثل مستشفى جياد لطوارئ والمراكز الصحية المختلفة بجميع الوسائل والمعدات الطبية المتخصصة في التعقيم وغرف العزل والعناية المركزة وغيرها من التجهيزات اللازمة للمساعدة السريعة في منع انتشار العدوى بأي مرض بين المعتمرين والزوار لاسمح الله.

وتفقد وزير الصحة المكلف خلال زيارته لمستشفى جياد أقسام الطوارئ للرجال والنساء وقسمي العناية المركزة والعناية الفائقة للقلب ، واستمع إلى شرح مفصل من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ومن مدير عن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن من الزوار والمعتمرين وعن الأقسام والمرافق الصحية التي تقدم هذه الخدمات سواء داخل الحرم المكي الشريف وحثهم معاليه على بذل أقصى الجهود لتوفير الرعاية الطبية المعتمرين والزوار.

يذكر أن إجمالي عدد أسرة التنويم بالعاصمة المقدسة يبلغ ( 1836 ) سريرًا ، و( 151 ) سريرًا في العناية المركزة ، فيما يبلغ عدد أسرة الطوارئ ( 278 ) سريرًا ، وعدد المستشفيات ( 9 ) مستشفيات ، أما عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية فيبلغ ( 86 ) ويضم مستشفي أجياد ( 52 ) سريرًا للطوارئ.

Time واتساب