بالصور:ورشة صيانة السيارات للنساء فقط.. تجنبا للتحرش !

وكالات (صدى):
بضاحية "سانت أويه لومون" في شمال غرب باريس، تم افتتاح ورشة ميكانيك خاصة فقط بالنساء ،، وذلك تجنبا لمضايقات الرجال التي يتعرضن لها داخل ورشات صيانة السيارات..

بعد تعرضهن للمضايقات والتحرش فضلاً عن المعاملة غير المنصفة لكونهن نساء، من قبل العديد من المختصين في الإصلاحات الميكانيكية بالورش العامة، قررت بعض السيدات الفرنسيات إقامة ورشة ميكانيك خاصة بهن، يقوم بالخدمة بها مهندسات من النساء مختصات في أعمال الميكانيك المختلفة.

وطبقاً لموقع OddityCentral فإنه على الرغم من مرور شهر واحد فقط على العمل في هذه الورشة، إلا أنها استقبلت عدداً كبيراً من العميلات من النساء، بالإضافة إلى الرجال أيضاً، الذين فضلوا الذهاب إلى ورشة نسائية في محاولة منهم لتشجيعهن على ذلك واحتراماً منهم لعمل المرأة.

ويضيف الموقع أن الورشة لا تقدم الخدمات الميكانيكية الخاصة بإصلاح السيارات فقط، إذ تقدم أيضاً خدمات تميزها عن نظائرها متمثلة في وسائل ترفيهية مختلفة يمكن الحصول عليها لحين الانتهاء من أعمال الصيانة مثل وجود مركز للتجميل ومكان للألعاب خاص بالأطفال.

وعن المعاملة السيئة للقائمين على ورش الميكانيك من الرجال تقول "ساندرين أوتين" إنها طالما تعرضت للخداع من قبل هؤلاء العاملين الذين ينظرون لها نظرة دونية لكونها امرأة، حيث يطالبونها بأجر أعلى من ذلك الذي يأخذونه من الرجال، ولتأكيد نظريتها قامت بعمل اختبار على 3 ورش حصلت من كل منهم على سعر مختلف لصيانة سيارتها بمبالغ عالية، ثم أرسلت عمها إليهم ليحصل على أسعار أقل بكثير، ويعود السبب في ذلك إلى كونه رجلاً، على حد قولها.

وهو ما حثها على أن تفضل التعامل مع "للفتيات فقط" الذي يحترمها كأنثى ويقدم لها شرحاً مفصلاً يتضمن سعر كل قطعة سيتم إصلاحها بالسيارة من أول حزام الأمان حتى الفرامل، وهو الشيء الذي لا يفعله الرجال.

2014-07-10_201608

Time واتساب