تداول تعلن بدء تطبيق الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها

محمد الصالح (صدى):
بدأت السوق المالية السعودية (تداول) اليوم , في تطبيق الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها التي بلغت خسائرها المتراكمة (50 %) فأكثر من رأسمالها .

وسبق أن أعلنت ( تداول ) عزمها على تقسيم الشركات المدرجة أسهمها , والتي بلغت خسائرها المتراكمة (50 %) فأكثر من رأسمالها

إلى نطاقات ثلاث , الأول منها للشركات التي بلغت خسائرها المتراكمة 50 % فأكثر وأقل من 75 % , والثاني للشركات البالغة خسائرها المتراكمة 75 % فأكثر وأقل من 100 % , فيما سيكون النطاق الثالث للشركات التي بلغت خسائرها المتراكمة 100 % فأكثر من رأسمالها .

وستقوم " تداول " بوضع علامة باللون الأصفر بجانب اسم الشركة في الموقع الإلكتروني للسوق المالية السعودية ، وذلك للشركات الواقعة في النطاق الأول , لافتة إلى أن هذه العلامة سيتم حذفها في حال تمكنت الشركة من خفض خسائرها إلى أقل من 50 % , وأعلنت عن ذلك على الموقع الإلكتروني للسوق المالية السعودية .

أما الشركات المدرجة الواقعة في النطاق الثاني , وأعلنت عن خسائرها المتراكمة في الموقع الإلكتروني للسوق المالية , فسيتم تعليق تداول أسهمها لجلسة تداول واحدة , بالإضافة إلى ذلك ستقوم السوق المالية السعودية , بوضع علامة باللون البرتقالي بجانب اسم الشركة في الموقع الالكتروني للسوق المالية ، وعند رفع تعليق تداول أسهمها , تكون المدة اللازمة لتنفيذ المقاصة لأوامر البيع والشراء , هو يومي عمل ( T+2 ) .

وفيما يخص الشركات الواقعة في النطاق الثالث ، والتي أعلنت عن خسائرها المتراكمة في موقع السوق المالية السعودية , أشارت ( تداول ) إلى أنه سيتم وضع علامة باللون الأحمر بجانب اسم الشركة في الموقع الالكتروني للسوق المالية , علاوة على تعليق تداوله أسهمها , مبينة أنه يجوز التعامل في أسهم الشركة خلال فترة التعليق من خلال مركز إيداع الأوراق المالية , وذلك وفقا للآلية المعمول بها لدى السوق المالية السعودية .

Time واتساب