الدكتور العنقري يطلع على مشاركة الجامعة الإلكترونية بمعرض التعليم العالي

خالد اليوسف (صدى):
اطلع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على جناح الجامعة السعودية الإلكترونية المشارك ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي الخامس للتعليم العالي المقام حاليًا في مركز المعارض والمؤتمرات بالرياض.

واستمع إلى شرح مفصل من مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، ووكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن عمر النجار، عن نوعية هذه المشاركة التي تسعى إلى إبراز دور الجامعة في مجال التعليم عن بعد، وتوضيح ماهيته.

وشاهد معاليه الأدوات التي وفرتها الجامعة السعودية الإلكترونية في الجناح لتعريف الزائرين بخدماتها وأعمالها وتخصصاتها وبرامجها التعليمية والأكاديمية والبحثية والمجتمعية، معربًا عن تقديره لمدير الجامعة ومنسوبيها على هذه المشاركة الفاعلة خلال هذا الحدث العلمي الدولي الذي تحرص الوزارة على إقامته كل عام من أجل تعزيز التواصل العلمي بين الجامعات السعودية والدولية، وتعريف الطلاب والطالبات من أبناء وبنات الوطن بالخدمات العلمية المتنوعة التي توفرها الجامعات المحلية والعالمية.

من جانبه، شكر مدير الجامعة السعودية الإلكترونية، معالي وزير التعليم العالي على اهتمامه بالجامعة ودعمه المستمر لها، وتذليل الصعوبات التي قد تعتري مسيرتها الأكاديمية في المملكة، تحقيقًا لرؤية ولاة الأمر - حفظهم الله - في تطوير عجلة التعليم العالي بالبلاد، وإحداث نهضة تنموية فيه بمختلف الصعد.

وأكد الدكتور الموسى أن الجامعة حريصة على التواجد دائما في مثل هذه المناسبات المتميزة، لتطلع المهتمين بالتعليم الأكاديمي خاصة من الطلاب والطالبات على كيفية الدراسة بالجامعة والخدمات التي تقدمها لمن يرغب في تطوير مهاراته ومؤهله الأكاديمي بطريقة علمية تضاهي ما يقدم في الجامعات العالمية.

ويقدم المسؤولون في الجامعة السعودية الإلكترونية لزوار جناح الجامعة بالمعرض، عرضًا عن طرق التدريس الحديثة المتبعة في نظامها التعليمي المعتمد على التعليم الإلكتروني والتعليم المدمج، الذي يدمج بين الحضور المباشر "وجهاً لوجه" وبين الحضور عن طريق الفصول الافتراضية، إلى جانب دعمها لمهارات التعلم الذاتي، كما يتم تقديم عروض مرئية ومطويات ورقية على الزائرين.

Time واتساب