الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

قطر .. خالف تعرف!!

منذ 10 سنة
5
6303

لا يخفى على الجميع دور دولة قطر وشعبها في تأسيس مجلس التعاون الخليجي وما تعلبه من دور كبير مع أخوتها دول أعضاء المجلس من أول لبنة وضعوها ليستمروا في مركب واحد.

قطر وخلال العشرون سنة الماضية بنت لها صرحاً إعلامياً متميزاً يشهد على إبداعه الجميع ألا وهو قناة الجزيرة التي بدأ بثها في الأول من نوفمبر من العام 1996م والتي وصلت بحرفيتها ومهنيتها إلى كل بيت في العالم وكذلك عرفت بقطر وشعبها بشكل كبير من خلال خط إعلامي هم أول من انتهجوه في العالم العربي بغض النظر عن ما تقدمه هل نحن معه أم ضده ، هذا التوجه الإعلامي من قطر خاصة بعد إلغاء وزارة الإعلام وإعطاء القناة الجديدة الضوء الأخضر في إظهار وجهة نظر الدولة بكل ما يتعلق بها داخلياً وخارجياً أعطاها القوة في الوصول السياسي والشعبي وبطريقة حديثة ولكن هذا المنبر اختلف كثيراً خلال الثلاث سنوات الماضية خاصة بما يتعلق بدول الخليج.

مواقف قطر مع القضايا السورية والفلسطينية والسودانية وغيرها من الدول يعطي قوة وتماسك بين دول الخليج خاصة في مجال الأمن الذي يعتبر الهاجس الأكبر لكل خليجي فقوة الخليج من قوة قطر والعكس صحيح.

لماذا يا قطر؟؟

في الأشهر الأخيرة ضربت قطر بكل التحذيرات الخليجية الموجه لها في السر والعلن عرض الحائط خاصة بما يتعلق بجماعة الإخوان المسلمين وخطر نفوذهم على الأشقاء الخليجين وكذلك ما يفعله الشيخ يوسف القرضاوي في شن هجومه على على بعض دول الخليج وخاصة في منبره يوم الجمعة من جامع عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) وسط سكوت الدولة وعدم اتخاذ إجراءات عملية مقنعة تحد من هذا العبث الاسبوعي الذي وضعها في موقف لا تحسد عليه عندما أعلنت بالأمس السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من قطر لعدم التزامها بالسياسات المتفق عليها والإجراءات المتعهدة عليها بمجلس التعاون الخليجي.

سحب السفراء من قطر هي خطوة تحذيرية لتلتزم الدوحة بمبادئ الأمن والاستقرار لجميع دول المجلس فأمنهم من أمنها وهو أصل الاستقرار لأي مجتمع.

ختاماً:

نظل في دول الخليج أخوة يجمعنا الدين وكذلك اللغة والتقارب الاجتماعي بعيداً ما يحدث من قضايا“.

التعليقات

م
محمدعابد عدد التعليقات : 5 منذ 10 سنة

دول الخليج مصيرهم واحد وبتعداد دوله واحده من الدول المتوسطه وعلى قطرالرجوع بسرعه

ا
ابو صلعة لماعة عدد التعليقات : 140 منذ 10 سنة

كفيت ووفيت معك 100%

ا
ابوعبدالله عدد التعليقات : 111 منذ 10 سنة

قطر بالنسبه للسعوديه مثل الابن المتعفرت العاق ، وتريد قطر ان تكشف عن عظلاتها وتحافي دوله كبيره مثل السعوديه .. والمملكه لديها بعد نظر وترى ان قطر فتحت على نفسها وعلى جيرانها دول الخليج باب من الشر والفتنه من خلال اقحام نفسها في النفوذ السياسي والتدخلات الخارجيه التي ترا السعوديه ان هذا التدخل يضعف ولو على المدى البعيد لحمه الخليج ويذهب بهيبتها وقوتها وتماسكها ، والسياسه السعوديه سياسه عميقه وذات ابعاد الا ان قطر تنظر للامر على انها دوله لها سياده ويجب ان يكون لها دور استراتيجي ولكن كل هذا على حساب الدول الخليجيه .. فياليت ان قطر تعلم انها دويله ولا تثق الا في من كان يوماً محل الثقه وان لا تتحالف مع دول المصالح التي تبيع بعضها بعضاً لمجرد ان مصالحها قد انتهت عند تلك الدوله … ثالث متوسط وشكراً

ف
فيصل الخالد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

كنت احبك ياقطر للأسف بس نبقى حبايب حنا خليج واحد وشعب واحد

خ
خالد بن عطية عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

قطر لن تستطيع ان تدافع عن نفسها بدون دول الخليج

اترك تعليقاً