الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

الوليد رفض استخدام المعبر الإسرائيلي ودخل فلسطين جواً

منذ 10 سنة
7
11955
الوليد رفض استخدام المعبر الإسرائيلي ودخل فلسطين جواً
وكالات

كشف مسؤول فلسطيني كبير عن أن القيادة الفلسطينية أخطرت عن رفض الأمير الوليد بن طلال الدخول إلى الحدود الفلسطينية عن طريق المعبر الإسرائيلي في آخر دقيقة، مما جعل الأردنيين يعرضون الجو بديلاً لجعل الزيارة ممكنة. ولعب تعاون السلطات الاردنية دوراً مركزياً في تنسيق زيارة الامير بالجو مع السلطات الاسرائيلية التي تحتل الضفة الغربية والتي تسيطر على كل نقاط الدخول والخروج الى الأراضي الفلسطينية. وكشفت مصادر لـ “غلف نيوز” عن أن الأمير الوليد عندما علم أن معبر شيخ حسين يسيطر عليه الاسرائيليون رفض حينها الدخول حسب الاجراءات التي يفرضها المحتل الصهيوني بالرغم من تعهد المسؤولين الفلسطينيين. علماً بان الاسرائيليين يهيمنون ايضاً على المجال الجوي للضفة الغربية ومن المحتمل ان تكون الاردن قد نسقت دخوله مع السلطات المحتلة التي وقعت معها معاهدة سلام.

وقال المسؤول الفلسطيني: حصلنا على الاذن الإسرائيلي لدخول الوليد للأراضي الفلسطينية المحتلة وبمجرد ذكر اسمه للإسرائيليين منحنا الموافقة المبدئية للزيارة. وأضاف: ان رفض منح إذن لدخول الأمير الوليد كان سيكون محرجاً جداً للإسرائيليين، ولدينا تعهدات اسرائيلية بان الامير لن يفتش ابداً وسيعامل بأقصى درجات الاحترام عند عبوره. ووعد الاسرائيليون بمعاملة الامير بطريقة غير عادية. وتابع المسؤول الفلسطيني إن الامير رفض هذه التحضيرات وطلب أن يطير الى رام الله وعند وصوله ارض المطار قام الامير بوضع اكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل الزعيم ياسر عرفات. وبعدها اتجه الى فندق موفنبيك الذى التقى فيه برجال الاعمال الفلسطينيين. وواصل المسؤول حديثه قائلاً: بعدها كان من المقرر أن يزور الأمير مركز ارسال في رام الله بعد رجوعه الى المقاطعة حيث استقبله الرئيس الفلسطيني محمود عباس واثناء اللقاء قلده وسام نجمة الشرف من الدرجة العليا. وبعد زيارته لبعض الاحياء في رام الله التي من ضمنها طيرة دندن كان من المقرر ان يغادر رام الله الى الاردن بطائرة عامودية اردنية. وأكد المسؤول الفلسطيني أن الزيارة ترسل رسالة واضحة بأن الفلسطينيين سيظلون جزءا متكاملا من العالمين العربي والإسلامي وان العرب على علم تماماً بمعاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات

ا
المشعل عدد التعليقات : 30 منذ 10 سنة

الله الله الله من الشجاعه اللي في راسه صفقو صفقو ياشباب ههههههههههه

ش
شمالي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 248 منذ 10 سنة

انا بالنسبه لي مصدق !! هذي اسرائيل ياوليد وليست لبنان ! أجل رفض الدخول من المعبر حنا ما ذبحنا بهالبلد الا امير كذوب أو شيخ نصاب وحرامي ..

ا
الفجر القادم عدد التعليقات : 507 منذ 10 سنة

لو يبى يدخل الى تل ابيب مااحد يعارضه كلهم ابناء عم

ز
زايد الحربي عدد التعليقات : 216 منذ 10 سنة

اجل خليفه صلاح الدين
بكره لا تقول صحابي
المشكله عندنا من وسائل الإعلام معطينهم اكثر من حقهم
ومخلينا بنضرهم رسل وصحابه

ت
توصون شئ ولاشئ عدد التعليقات : 7646 منذ 10 سنة

اكيد بيدخل من المعبر الاردني والا معبر اسرائيل كان ماتحصله الا في احد سجون تل ابيب (تل الزهور) صراحه طلع شجاع الله اكبر

ي
يحيى البكري عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

اللهم اكتب لنا صلاة في القدس

ا
ابو تركي الحجازي عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

اتعبت المسلمين من بعدك ياخليفة صلاح الدين الايوبي

اترك تعليقاً