نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
الوليد رفض استخدام المعبر الإسرائيلي ودخل فلسطين جواً

وكالات (صدى):
كشف مسؤول فلسطيني كبير عن أن القيادة الفلسطينية أخطرت عن رفض الأمير الوليد بن طلال الدخول إلى الحدود الفلسطينية عن طريق المعبر الإسرائيلي في آخر دقيقة، مما جعل الأردنيين يعرضون الجو بديلاً لجعل الزيارة ممكنة. ولعب تعاون السلطات الاردنية دوراً مركزياً في تنسيق زيارة الامير بالجو مع السلطات الاسرائيلية التي تحتل الضفة الغربية والتي تسيطر على كل نقاط الدخول والخروج الى الأراضي الفلسطينية. وكشفت مصادر لـ “غلف نيوز” عن أن الأمير الوليد عندما علم أن معبر شيخ حسين يسيطر عليه الاسرائيليون رفض حينها الدخول حسب الاجراءات التي يفرضها المحتل الصهيوني بالرغم من تعهد المسؤولين الفلسطينيين. علماً بان الاسرائيليين يهيمنون ايضاً على المجال الجوي للضفة الغربية ومن المحتمل ان تكون الاردن قد نسقت دخوله مع السلطات المحتلة التي وقعت معها معاهدة سلام.

وقال المسؤول الفلسطيني: حصلنا على الاذن الإسرائيلي لدخول الوليد للأراضي الفلسطينية المحتلة وبمجرد ذكر اسمه للإسرائيليين منحنا الموافقة المبدئية للزيارة. وأضاف: ان رفض منح إذن لدخول الأمير الوليد كان سيكون محرجاً جداً للإسرائيليين، ولدينا تعهدات اسرائيلية بان الامير لن يفتش ابداً وسيعامل بأقصى درجات الاحترام عند عبوره. ووعد الاسرائيليون بمعاملة الامير بطريقة غير عادية. وتابع المسؤول الفلسطيني إن الامير رفض هذه التحضيرات وطلب أن يطير الى رام الله وعند وصوله ارض المطار قام الامير بوضع اكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل الزعيم ياسر عرفات. وبعدها اتجه الى فندق موفنبيك الذى التقى فيه برجال الاعمال الفلسطينيين. وواصل المسؤول حديثه قائلاً: بعدها كان من المقرر أن يزور الأمير مركز ارسال في رام الله بعد رجوعه الى المقاطعة حيث استقبله الرئيس الفلسطيني محمود عباس واثناء اللقاء قلده وسام نجمة الشرف من الدرجة العليا. وبعد زيارته لبعض الاحياء في رام الله التي من ضمنها طيرة دندن كان من المقرر ان يغادر رام الله الى الاردن بطائرة عامودية اردنية. وأكد المسؤول الفلسطيني أن الزيارة ترسل رسالة واضحة بأن الفلسطينيين سيظلون جزءا متكاملا من العالمين العربي والإسلامي وان العرب على علم تماماً بمعاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات

ابو تركي الحجازي
ابو تركي الحجازي عدد التعليقات : 4
منذ 7 سنوات
اتعبت المسلمين من بعدك ياخليفة صلاح الدين الايوبي
زايد الحربي
زايد الحربي عدد التعليقات : 216
منذ 7 سنوات
اجل خليفه صلاح الدين بكره لا تقول صحابي المشكله عندنا من وسائل الإعلام معطينهم اكثر من حقهم ومخلينا بنضرهم رسل وصحابه
يحيى البكري
يحيى البكري عدد التعليقات : 1
منذ 7 سنوات
اللهم اكتب لنا صلاة في القدس
توصون شئ ولاشئ
توصون شئ ولاشئ عدد التعليقات : 7650
منذ 7 سنوات
اكيد بيدخل من المعبر الاردني والا معبر اسرائيل كان ماتحصله الا في احد سجون تل ابيب (تل الزهور) صراحه طلع شجاع الله اكبر
الفجر القادم
الفجر القادم عدد التعليقات : 507
منذ 7 سنوات
لو يبى يدخل الى تل ابيب مااحد يعارضه كلهم ابناء عم
شمالي قلبه جنوبي
شمالي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 248
منذ 7 سنوات
انا بالنسبه لي مصدق !! هذي اسرائيل ياوليد وليست لبنان ! أجل رفض الدخول من المعبر حنا ما ذبحنا بهالبلد الا امير كذوب أو شيخ نصاب وحرامي ..
المشعل
المشعل عدد التعليقات : 30
منذ 7 سنوات
الله الله الله من الشجاعه اللي في راسه صفقو صفقو ياشباب ههههههههههه

اترك تعليقاً