الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

مواطنة تطلب الإسعاف .. والموظف يشترط المحرم لإنقاذها

منذ 10 سنة
4
4712
مواطنة تطلب الإسعاف .. والموظف يشترط المحرم لإنقاذها
عبدالعزيز البريدي

لم تستطع الدكتورة سلمى الشهاب الانتقال إلى المستشفى، عبر سيارة الهلال الأحمر السعودي بعد الاتصال على مركز استقبال البلاغات فيه بدعوى عدم وجود محرم معها، على الرغم من الآلام الشديدة في رأسها وأدت إلى عدم قدرتها على التحمل
.
وذكرت الدكتورة الشهاب أن الآلام بدأت معها من أول الليل وتوقعت أن تزول سريعا إلا أنها امتدت إلى الساعة الرابعة فجرا واشتدت الأعراض عليها لدرجة عدم التحمل وأصبح لديها صعوبة في التحدث وعدم تحريك الرأس، لافتة إلى أنه لم يكن بإمكانها الخروج في ذلك الوقت للبحث عن سيارة أجرة، خصوصا أنها تسكن بمفردها في تلك المنطقة ولا توجد سيارات أجرة فيها بالقدر الكافي.

وألمحت إلى أنها اتصلت بالهلال الأحمر وبدأ الموظف يسألها الأسئلة المعتادة وعن وجود أعراض مسبقة والعمر والموقع ووصفت له الموقع بطلب منه، موضحة أنها حين أخبرته بأنها بمفردها رد قائلا: «لا نستطيع إرسال سيارة لك وأنت لوحدك ثم اختفى الموظف وطلب الانتظار لثوان ورجع بعد ذلك وقال لي: ليس لدينا تعميم يخول لنا إرسال سيارة إسعاف لنساء دون محارم بعد ذلك استوقفتني الجملة إنسانيا»، متسائلة بالقول «هل نموت إذن».

وأضافت بحسب “عكاظ” : «وحاولت البحث عن سيارة أجرة عبر برنامج في الهاتف المحمول، وجرى نقلي عبرها إلى المستشفى بعد نحو 15 دقيقة، ووصلتني خلال طريقي إلى المستشفى العديد من الاتصالات من خطوط أرضية لكن واقعيا وضعي الصحي لم يكن يسمح لي بالرد عليها».

في المقابل، أكد الناطق الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالرياض أحمد العنزي أن الرعاية الطبية الإسعافية تخضع لمعايير طبية دولية في المجال الإسعافي وخدمة الإنسان إسعافيا تخضع إلى حالته الصحية، مبينا أن هيئة الهلال الأحمر السعودي تقدم الخدمة الإسعافية بأسرع وقت ممكن ولا تنظر إلى لون أو عرق أو جنس.

وأشار إلى أن الخدمات الطبية بشكل كامل لكل مواطن ومواطنة، مبينا بأنهم سينظرون جديا في شكوى المواطنة، وسيتم الاطلاع على كافة التسجيلات الواردة لمركز الهلال الأحمر.

وبين أن الهلال الأحمر لديه قاعدة بيانات يومية بأكثر من 1300 اتصال يومي وسيتم التواصل مع المواطنة لتوضيح وجهة النظر، مؤكدا أنه في حال كان الموظف مخطئا سوف يعاقب وإن لم يخطئ سيتم الاعتذار لها وفق الأنظمة والخدمات المقدمة وسيتم ذكر الأسباب التي أدت إلى عدم نقلها إلى المشفى في تلك اللحظة.

التعليقات

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 10 سنة

كل شيء محرم كل شيء معرف اعنبوا

ا
ابواحمد عدد التعليقات : 847 منذ 10 سنة

يعني اذا المره ما عندها محرم من وين تجيب رجال والله فيه رجال مايعترف بأهله تدق عليه اخته تقول اناتعبانه تعال ودني المستشفى يقول وانا وش دخلني روحي ليموزين انا أناشد وزاره الداخليه عدم التضييق على النساء أعطاءهم حقوقهم دون الرجوع الى الرجال خاصه بالعلاج وإجراء العمليات يعني تموت لين يجئ محرم والمحرم يتفنن بعذيبها اتقوا الله بالنساء

s
sintzu عدد التعليقات : 805 منذ 10 سنة

رجال العصر الحجري متثقفين اكثر مننا

خ
خع عدد التعليقات : 51 منذ 10 سنة

صحيح لازم محرم كيف يعني يجيها اسعاف بدون محرم؟ لالا ماينفع هذي خلوه غير شرعيه … الله يرحم والديكم تطوروا .. وحياة الناس مو لعبه ما اتوقع انها بتطلع تفرفر بالاسعاف ولا بتطقها حنك مع الممرض !!!!! تبي اسعاف سريع للمستشفى .. اتمنى ان يتم تدريب طاقم العمليات بالهلال الاحمر عشان يعرفون كيف يردون ويتعاملون مع الحالات بأسئله منطقيه مب سوالف ويحط انتظار …….

اترك تعليقاً