الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء17 ابريل

الأمير سلطان بن سلمان يفتتح محطة “ساسكو بلس” بالرياض

منذ 10 سنة
1
9684
الأمير سلطان بن سلمان يفتتح محطة “ساسكو بلس” بالرياض
نايف المسلم

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة ، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة نائب رئيس مجلس التنمية السياحية أمس ، محطة “ساسكو بلس”, وذلك على طريق مطار الملك خالد الدولي بالرياض .
ويأتي افتتاح المحطة ضمن الاهتمام الذي توليه الهيئة العامة للسياحة والآثار وإمارة منطقة الرياض للنهوض بالمحطات واستراحات الطرق في المنطقة .
وتجول سمو رئيس هيئة السياحة وسمو أمير الرياض بالنيابة داخل أروقة المحطة التي تحتوي على العديد من الخدمات الرئيسية من محطة وقود وتموينات وخدمة الصراف الآلي ، إضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية .

وقال سمو الأمير سلطان بن سلمان في تصريح صحفي عقب الجولة : إن نموذج استراحة الطرق الذي زرناه اليوم يمثل نموذجًا لأكثر من 35 منشأة تعمل الآن في منطقة الرياض وخارجها ، منوهاً بجهود إدارة الشركة بدخول المساهمين الجدد ، مشيرًا إلى المرحلة الجديدة التي بدأت بدخول شركات جديدة في هذا المجال ، وأخرى تحت التأهيل من خلال وزارة الشؤون البلدية والقروية والهيئة العامة للسياحة والآثار ، وذلك بعد إقرار مجلس الوزراء في جمادى الأولى من العام الماضي1434هـ تنظيمًا شاملا لتحسين وضع مراكز الخدمة ومحطات الوقود على الطرق الإقليمية ، وتنفيذها خلال سنتين .

وأكد سموه أنه ليس هناك مجاملات في التأهيل ولن يقبل أي نوع من التأخر أو التخلف في عملية تحسين استراحات الطرق لتكون بأعلى قدر من الجودة والتميز ، مشيدًا بدخول ساسكو في السوق مجددًا وشرائها لمحطات طرق واستراحاتها ، مشيراً إلى أن المستثمرين الأجانب ينطبق عليهم نظام الاستثمار الأجنبي جميعهم .

وتطرق سموه إلى أن النظام الجديد تحدث عن وحدات الإيواء ، وهيئة السياحة بدأت ترخص لمنشآت إيواء سياحي في استراحات الطرق ، ووزارة المالية استلمت ترخيصين أو ثلاثة من منظومة المشغل في المنافذ البرية ، فالنزل في استراحات الطرق لها نظام وترخيص جديد ومطبق وفق أفضل النظم العالمية .
من جانبه أشاد سمو الأمير تركي بن عبدالله بنموذج ساسكو ، مشيرًا إلى أن اهتمامات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة كانت ومازلت في المحطات والطرق والخدمات التي تقدم للمواطن أينما كان ، خاصة وأن منطقة الرياض منطقة محورية وممر لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة حجاجا ومعتمرين وزائرين .

وقال سموه : ” نحن فخورون جدا بهذا الانجاز الطيب ونطمح للمزيد ، ونطمح لتوسع شركة ” ساسكو ” وغيرها في جميع استراحات الطرق الأخرى إما بالاتحاد أو تكوين شركات قوية ينافسون بها ، فهذا سوق مفتوح وهو ما ينادي به سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار التي حركت هذا الملف رغم أنه يقع تحت مسؤولية جهات أخرى .

فيما قال رئيس مجلس إدارة شركة ” ساسكو ” إبراهيم بن محمد الحديثي : إن ساسكو وفي ظل سياستها التوسعية ووفقاً للإستراتيجية التي تنتهجها للنهوض بقطاع المحطات والاستراحات بالمملكة تماشيًا مع اللوائح الصادرة التي تنظم هذا القطاع ، قامت بإنشاء هذا الموقع بأعلى المواصفات العالمية وحسب هويتها الجديدة التي تضم العديد من شركات المطاعم والمقاهي التي تم توقيع اتفاقيات شراكة إستراتيجية معها بهدف رفع مستوى الخدمة المقدمة لتحقيق رضا العملاء بمختلف أذواقهم ، وتعد هذه المحطة هي أولى محطات الشركة ضمن النموذج المطور من محطاتها والذي يحمل اسم “ساسكو بلس” .

التعليقات

ا
اللهم منزل يكفيني الايجار عدد التعليقات : 122 منذ 10 سنة

صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة
ماشاء الله عليه إداري ورئيس تنفيذي ناجح وعملي
اسأل الله له التوفيق والسداد

اترك تعليقاً