الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

وزير المدنية: استراتيجية تنمية الموارد البشرية والتأهيل.. أول إنجازاتنا

منذ 10 سنة
0
2345
وزير المدنية: استراتيجية تنمية الموارد البشرية والتأهيل.. أول إنجازاتنا
نايف المسلم

أكد وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك، أن أول إنجازات الوزارة لهذا العام، تقديم خطة استراتيجية عن الوزارة أمام مجلس الشورى، تهتم بعدة محاور أهمها تطوير التنظيم والأنظمة التي تتعلق بتنمية الموارد البشرية، والسياسات العامة التي تحكم الخدمة المدنية واستراتيجية التأهيل والتدريب.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الخميس، جلسة الاجتماع الدوري الثالث لمديري عموم فروع الوزارة والمكاتب في مناطق المملكة ومحافظاتها ومديري ومديرات التوظيف، وذلك بقاعة لمارا بمدينة تبوك. وأكد مدير عام فرع وزارة الخدمة المدنية بمنطقة تبوك محمد النحاس في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أن هذا الاجتماع امتداد للاجتماعين السابقين اللذين عقدا في منطقة الرياض والآخر في منطقة مكة المكرمة، مشيرا إلى دور وزارة الخدمة المدنية وإلمامها الواسع بالمتغيرات والمستجدات التي تحتم البحث عن كل جديد ومفيد يسهم في رقي هذا الوطن والارتقاء به إلى المستوى الذي يطمح إليه ولاة الأمر. وأفاد أن المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع تتطلب منا التحول من دور تنفيذ التعليمات إلى دور المبادرة والتبني لتكوين شخصية مدركة وواعية لجسامة العمل وأهميته في إطار من التعامل الخلاق مع الآخرين داخل الوزارة وخارجها.

بعد ذلك ألقى وزير الخدمة المدنية كلمة، أوضح فيها أن هذا اللقاء يهدف لمناقشة عدد من الموضوعات المعدة من اللجنة التحضيرية إلى جانب ما قد يستجد أثناء اللقاء، مؤكدا أن لدى الوزارة إستراتيجية تحرص من خلالها على التواصل مع الجهات التنظيمية والتشريعية لإيصال رؤية الوزارة المستقبلية لأخذ مشورتهم. وأبان أن أولى إنجازات الوزراة لهذا العام هو تقديم خطة إستراتيجية عن الوزارة أمام مجلس الشورى الذي يمثل نخبة من أصحاب الفكر ويحتضن مجموعة من المهتمين بكل قطاعات الدولة بما فيها الخدمة المدينة.

حيث تم خلال شهر رجب الماضي عرض المسودة الأولى على مجلس الشورى عن إستراتيجية وزارة الخدمة المدنية. وأفاد أن الخطة تركزت على عدة محاور رئيسية أبرزها محور تطوير التنظيم والأنظمة التي تتعلق بتنمية الموارد البشرية والسياسات العامة التي تحكم الخدمة المدنية وإستراتيجية التأهيل والتدريب ، ومحور الإستراتيجية المتعلقة بتطوير البنية التنظيمية للوزارة واستحداث مركز وطني لبحوث الموارد البشرية وتصنيف الوظائف والمركزية واللامركزية في التوظيف ومعايير الاختيار وبرنامج تطوير الانظمة التي تتعلق بتطوير مجلس الخدمة المدنية , وبرنامج تحسين الجودة ومراجعة الصلاحيات وتوثيق وتطوير إجراءات العمل بالوزارة ، وتبني اتفاقيات مستوى الخدمة بين الوزارة والجهات الحكومية ، ومحور خطة الوزارة فيما يتعلق بالموارد البشرية ويشمل هذا البرنامج تخفيف وترشيد الاحتياج وإعداد خطة للإحلال والتراكم الوظيفي وبرنامج التأهيل والتدريب والمواهب الإدارية ومجموعة من المبادرات , ومحور التقنية ، ومحور تلافي سلبيات العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً