الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

مفتي المملكة: دعوة الشيخ محمد بن الوهاب ليس لها أهداف سياسية كالإخوان

منذ 10 سنة
13
4515
مفتي المملكة: دعوة الشيخ محمد بن الوهاب ليس لها أهداف سياسية كالإخوان
الرياض

شدد مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ أن دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب ليس لها أهداف سياسية أو صبغة حزبية، وليست كالجماعات المعروفة كجماعة الإخوان المسلمين، بل هي دعوة سلفية إصلاحية لترغيب الناس بالتوحيد ونبذ الشرك واتباع منهج السلف الصالح.

وأضاف المفتي أن دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ليس فيها نظام عضوية وترقي أو ولاء للجماعة وقادتها وعمل سري، وليس فيها التقيد بأوامر قيادة الجماعة، أو الحرص على الحشد للجماعة بأي طريقة دون النظر لسلامة العقيدة أو صلاح العمل.

واعتبر المفتي، أن تعدد الجماعات والأحزاب يتسبب في تشتت وحدة صف المسملين وتعدد راياتهم، ويؤدي إلى إثارة الصراعات والنزاعات بينهم، وإبعادهم عن طريق السلف الصالح.

وحول تنظيم الفتوى، أوضح آل الشيخ أن الفتوى بغير علم إثمها على من أفتاها، مشدداً على أن الفتوى أمرها عظيم، ونظراً لأهميتها وخطورتها يحق لولي الأمر أن ينظم الفتوى وأن يضع لها الضوابط والآليات الخاصة بمن يتولاها، حسماً للفوضى والتضارب، مشيراً إلى صدور الأمر السامي القاضي بتنظيم الفتوى، وقصرها على أعضاء هيئة كبار العلماء.

التعليقات

s
stp by stp عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

ماعندنا شك ياشيخ بهالكلام ولكن هناك امر مهم ياشيخ ودي اقوله لك ومن ذمتي لذمتك وهو ( ان تبادر وتدرك اذاعة نداء الإسلام فقد بدأ خط سيرها يميل عن الصراط قليلاً وقد بدأنا نسمع فيها تأوهات الصوفية وأناشيدهم ومدائحهم تستشري بها واعلم ياشيخ حفظك الله ان النار من مستصغر الشرر وأن النار بالعودين تذكى ) وأن هناك بوادر ( جس نبض ) لمدى تنبه اصحاب الشأن لهذا وبصفتك اكبر مرجع يمكن يرجع إليه بمثل هذا الأمر فقد ابلغناك ياشيخ ونسأل الله السداد لنا ولك ولجميع المسلمين

ك
كريم عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

بس ما عندهم فسااااااااااد .

ا
الحربي عدد التعليقات : 217 منذ 10 سنة

حفظك الله ياشيخ وبارك الله فيك وسدد خطاك

م
محمد الصانع عدد التعليقات : 121 منذ 10 سنة

من هم الاخوان

ع
عبد العزيز عدد التعليقات : 59 منذ 10 سنة

الحكم اصبح ملك عضود بين العائلتين الحاكمتين والله تعالى يقول “وامرهم شورى بينهم”

O
O2...يوم النخوه احنا أخوه عدد التعليقات : 549 منذ 10 سنة

أقول ثمن كلامك يالورع .
ودعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب دعوة توحيد لله وحده ونبذ الشرك ومظاهر الانحراف عن سنة النبي محمد يدعو للقرأن والسنة النبويه الصحيحه وأتحداك تجيب كلام يخالف ذالك .
والي مسمينك وهابي هؤلاء شيعه مجوس حاقدين على الاسلام كافة واي منهج يكره عباد كسرى فهو حتما الصح والحق …
وابي اقولك يالورع …الله أوجدنا على هذه الارض لعبادة وحده وهناك منهج واضح نتبعه
واي شيخ او داعيه يدعو لله وحده ويتكلم في التوحيد الله دون غيره ويعلم الناس العقيده الصافيه انصحك تتبعه وتسمع له ام اذا شفت الشيخ جل همه السياسه والاحزاب والجماعات والاحاديث الضعيفه والكتب التي كتبها الفلاسفه والنصارى والملحدين وبعض الكلمات التي قالها بعض الناس وجعلوها مثال يحتذى به هذا ابعد عنه باراك الله فيك عشان مايصير تفكيرك عقيم ؟؟؟

ع
عبدالوهاب4 عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

يعني جدك هو الصح وغيره خطى الي سمينا بسببه وهابيه كل بقال يمدح بقله
ستقابل ربك عن قريب فنتبه لنفسك

ا
ابو نواف عدد التعليقات : 48 منذ 10 سنة

واخيرا تكلمت ياشيخ عن الاخونجيه المفسدين والمتامرين والمتعنصرين ياليت توضحون للناس عن هالمجموعه وعن نياتهم وخبثهم السياسي واطماعهم

ا
ابو نجود عدد التعليقات : 93 منذ 10 سنة

كلام في كلام لاغير للاستهلاك

ا
الصالح الأشجعي عدد التعليقات : 147 منذ 10 سنة

جزاك الله خير وينكم يا خوان ويا من تتعاطفون معهم

ك
كمال عدد التعليقات : 79 منذ 10 سنة

رحم الله الشيخ محمد بن عبد الوهاب فهو مجدد هذا العصر بعد ان انتشر في الجزيرة العربيه عبادة القباب والاضرحة والاشجار والذبح لغير الله فكانت دعوته الى توحيد الله والاخلاص له دون سواه

ص
صريح عدد التعليقات : 33 منذ 10 سنة

حسبي الله على كل مطبل مايشوف الفقر بطالة

ا
ابواحمد عدد التعليقات : 847 منذ 10 سنة

الاخوان الله يكفينا شرهم حذر منهم الامير نايف أسد السنه رحمه الله والناس شافت شرهم من تفجيرات وهدر للدماء وما خفي اعظم الله يرد كيدهم بنحورهم ويحمي المسلمين من شرهم

اترك تعليقاً