الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

القبض على عصابة السطو بتبوك

منذ 10 سنة
3
3364
القبض على عصابة السطو بتبوك
عبدالله الحويطي

تمكنت شرطة منطقة تبوك من الإطاحة بعصابة مكونه من خمسة مواطنين امتهنوا جرائم مختلفة منها السطو المسلح و السلب وسرقة السيارات والمنازل والمحال التجارية و إطلاق النار على رجال الأمن حيث وردت بلاغات لمراكز الشرط بالآونة الأخيرة بمدينة تبوك عن تعرض عدد من المواطنين والمقيمين للسرقة والسلب السطو وتتركز غالبتها بالإحياء الجنوبية داخل المدينة.

لخطورة ما أقدم عليه الجناة وجه صاحب السمو الملكي أمير منطقة تبوك أمير فهد بن سلطان بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وإعادة الحقوق في أهلها و توفير أقصى درجات الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين .

وبإشراف مباشر ومتابعة ميدانيه من قبل سعادة مدير الشرطة منطقة تبوك اللواء/ معتوق بن سعيد الزهراني جري تشكيل فريق عمل من رجال الأمن الأكفاء للبحث عند مرتكبي الجرائم والقبض عليهم بأسرع وقت .

و قام فريق العمل بدراسة القضايا دراسة مفصله والاطلاع على البلاغات الواردة ودراسة أسلوبها الإجرامي ومتابعة التقارير الصادرة ومن إدارة الأدلة الجنائية بحق الآثار المرفوعة من مسارح الحوادث .

و كانوا الجناة وقت ارتكابهم للجرائم يستخدمون سيارات مسروقة و يحاولون عدم كشف هويتهم حذر و خوفا من وصول أي معلومات لرجال الامن تساهم بالقبض عليهم

و تم تكثيف الدوريات الأمنية والدوريات السرية في المواقع التي وردت منها البلاغات (الإحياء الجنوبية) .

و بحمد الله و توفيقه توصل فريق العمل معلومات تدل على هوية الجناة بوقت قياسي و بمتابعة الجناة تم القبض على ثلاثة منهم متلبسين بالجرم.

وبتكثيف أجراءت البحث و التحري و جمع المعلومات تم القبض أيضا على اثنين آخرين من تنظيم العصابة وبلغ عدد القضايا التي ارتكبتها العصابة (66) قضيه متنوعة غالبيتها سرقات و سطو و سلب و إطلاق النار على رجال الامن.

وجاري العمل من لحظة القبض و حتى ألان على استكمال أجراءت التحقيق و إخضاع بصمات أصابع و عينات الحمض النووي (DNA) للمتهمين للفحص و مقارنتها بالقضايا المجهولة بإدارة الأدلة الجنائية.

و مقارنة أسلوبهم الإجرامي بالقضايا المجهولة و التحقيق معهم بالقضايا المشابهة من قبل إدارة التحريات و البحث الجنائي.

و تتراوح أعمار المتهمين من بداية العقد الثاني والى بداية العقد الثالث و احدهم مطلوب لمكافحة المخدرات بالمنطقة .

و شكر سعادة مدير شرطة منطقة تبوك اللواء معتوق بن سعيد الزهراني رجال الأمن على هذه النتائج المميزة و التي ساهمت في القبض على الجناة بوقت قياسي و التي ساهمت أيضا بانخفاض نسبة الجرائم المماثلة للجرائم المرتكبة من قبل الجناة بعد القبض على العصابة و كان لها الأثر الطيب على نفوس المواطنين و المقيمين و لله الحمد.

التعليقات

ا
ابن الوطن عدد التعليقات : 2849 منذ 10 سنة

نرجوا ونتمنى ان ينالوا عقابهم الصارم وتنفيذ احكام الله فيهم وتطبيقه شرعه بقطع أيديهم من مفصل الكف وقتل من يستحق القتل من الفاسدين المجرمين !!!!!

ا
ابن الوطن عدد التعليقات : 2849 منذ 10 سنة

نشكر سعادة مدير شرطة منطقة تبوك اللواء / مستور الحارثي وفقه الله لمايحبه ويرضاه
يعطيكم الف عافية على هذا المجهود الطيب وهذا الاخلاص المثمر والى الامام دائما وابدا

ا
القريقري عدد التعليقات : 782 منذ 10 سنة

(((بلغ عدد القضايا التي ارتكبتها العصابة (66) قضيه متنوعة غالبيتها سرقات و سطو و سلب و إطلاق النار على رجال الامن.)))

لا صراحة قبضتوا عليهم في وقت وجيز!!

66 قضية يعني بحسبة بسيطة 66 ليلة إذا كانت القضايا يومية

طبعا 66 قضية هذي حصيلة عامين اكيد

على القوه رجال امننا البواسل

اترك تعليقاً