الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة10 مايو

ثقافة الفن ..!

منذ 10 سنة
1
3965

الفن هو انعكاس صادق للمجتمعات دون رتوش أو تزييف وهو يعتبر من الأدوات الراقية التي تعبر عن درجات رقي أو تراجع ذلك المجتمع لما له من قوة وصول وتأثير في الجميع.

لا ينكر أحداً دور محمد عبده في وصول الأغنية السعودية لأقطار العالم ومعرفتهم بالفن والمجتمع الخليجي والسعودي بشكل خاص وهذا يحسب لأبو نورة وأنه بدأ منذ وقت مبكر وبإمكانيات بسيطة جداً فيها من التعب والجهد الشيء الكبير.

وصول فنان العرب لما وصل إليه الآن من انتشار وتأثير في خارطة الفن العربي يجعلنا كسعوديين نفتخر بهذا الفنان وبما قدمه ويقدمه من إبداع.

تصريح محمد عبده في برنامج العراب مع نيشان في العام 2008م عندما قال الرسول صلى الله عليه وسلم “سعودي” وما صاحب هذا التصريح من ردود فعل كبيرة جميعها تستنكر مثل هذا التصريح ومن فنان له وضعه وقيمته الفنية في المجتمع ما دفع محمد عبده للظهور مع الإعلامي تركي الدخيل في برنامج إضاءات وتقديم اعتذاره للجميع وأن ما حصل هي مجرد زلة لسان عابرة.

ما حدث في العراب على لسان فنان العرب و أنه زلة لسان يفضح الجهل ويكشف هشاشة الفكر مقابل ضخامة فنه ، هل يعقل أن فنان بهذا العمر وبهذه القامة أن تصدر منه مثل هذه التصاريح الغريبة التي تنم ضعف الثقافة لديه.

قبل أيام قليلة ظهر محمد عبده في أحد البرامج مع الفنانة أصالة وقام بتقبيل يدها في تصرف أثار الجميع وما زاد الطين بلة عندما برر تصرفه أنه امتثال لأمر الله وفقاً للآية الكريمة (وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها إن الله كان على كل شيء حسيبا).

فلو سكت محمد عبده على فعلته ولم يبررها لمرت على الكثير مرور الكرام ولما أحدثت هذا الجدل بين الناس لأن عذر فنان العرب بكل صراحة هو عذر أقبح من ذنب يبين ما يعانيه الفنان من مستوى فكري ضعيف جداً.

يجب على فنان العرب في الفترة المقبلة أن يتفرغ للفن فقط ويبتعد عن جميع اللقاءات تلفزيونية أو صحفية لأن كل ظهور له بهذه الطريقة سيفقده الكثير من هيبته والكثير من جماهيريته التي جاءت بعد جهد وعمل لسنوات.

ختاماً:

من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب “.

التعليقات

ن
ناصر العيوني عدد التعليقات : 7 منذ 10 سنة

مقال رائع وفي الصميم اخوي تميم

اترك تعليقاً