الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

مصر تؤجل الدراسة في المدارس والجامعات.. أسبوعين

منذ 10 سنة
1
4467
مصر تؤجل الدراسة في المدارس والجامعات.. أسبوعين
القاهرة

قرّرت الحكومة المصرية اليوم تأجيل استئناف الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين لتبدأ الثامن من مارس المقبل وذلك لاستكمال تأمين واصلاح المنشآت والمدن الجامعية، بعد فصل دراسي شهد مواجهات بين الطلاب المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي والامن.

وقال بيان لمجلس الوزراء المصري ان المجلس قرر “تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين على أن تبدأ يوم 8 مارس 2014″، بعدما كان مقررا ان تستأنف في 22 فبراير الجاري بعد الاجازة نصف السنوية.

واوضح البيان ان القرار يأتي “لحين استكمال المنظومة الأمنية المدنية، واستكمال رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية التي أصابها الكثير من التلفيات من جراء أعمال الشغب من فئة ضالة من الطلاب”، في اشارة للطلاب المؤيدين لمرسي والذين دخلوا في صدامات عنيفة وقاتلة مع الامن المصري عبر الفصل الدراسي الاول في عدد من الجامعات عبر البلاد.

واضاف البيان ان القرار يأتي ايضا “لاستكمال الضوابط القانونية لضمان استقرار الأمن والسلامة في المؤسسات التعليمية”، وخلفت تلك المصادمات اكثر من قتيل في صفوف الطلاب خاصة في جامعات القاهرة والازهر في القاهرة وجامعة الاسكندرية في مدينة الاسكندرية الساحلية شمال البلاد، كما أدت لاحتراق عدد من المباني الدراسية في جامعة الازهر التي كانت البؤرة الرئيسية لاحتجاجات الطلاب الاسلاميين.

التعليقات

م
ملاحظ عدد التعليقات : 620 منذ 10 سنة

النسبة العظمى من الشعب المصري بكل فئاته ضد الانقلاب

اترك تعليقاً