الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

إتلاف 2500 دجاجة فاسدة.. وإغلاق محال مخالفة في جدة

منذ 10 سنة
2
2725
إتلاف 2500 دجاجة فاسدة.. وإغلاق محال مخالفة في جدة
عاطف الحربي

ضبطت بلدية طيبة الفرعية مستودعاً يستخدم في تعبئة الدجاج الفاسد وبه نحو 2000 دجاجة منتهية الصلاحية، فيما استدعي مندوب الرقابة التجارية والدوريات الأمنية وعمل محضر بالحالة، وتم اتلاف الدجاج الفاسد المنتهي الصلاحية بواسطة الضواغط تجنبا لتوزيعه على المطاعم. وفي موقعٍ آخر، ضبطت بلدية طيبة شاحنة مملوءة بالدجاج الفاسد المنتهي الصلاحية تقدر بنحو 500 دجاجة وكمية كبيرة من الكبدة الفاسدة, وجرى إتلافها جميعا وضبط الشاحنة، وابلاغ الدوريات بهروب السائق.

الجدير بالذكر أن هذه الكمية كانت في طريقها للتوزيع على بعض المطاعم. إلى ذلك، أزالت بلدية العزيزية خلال الجولات الميدانية عدداً من اللوحات الإعلانية العشوائية الموجودة على الأرصفة وأعمدة الإنارة بأحياء الأندلس والحمراء وتم التنسيق مع الإدارة العامة للنظافة والمرادم في الأمانة ومقاول النظافة للقيام بجولات ميدانية مشتركة لإزالة هذه اللوحات المخالفة. وواصلت البلدية جولاتها الميدانية على الواجهة البحرية حيث تم إتلاف 3 بسطات ألعاب ومصادرة 4 عربيات بليلة. كما أغلقت بلدية العزيزية 5 مواقع منها 3 لعدم وجود رخصة ومخالفة شروط النقل والتخزين وسوء حفظ المواد الغذائية ووجود مواد غذائية تظهر عليها علامات الفساد وعدم توفر كروت صحية للعمالة إضافة لتدني مستوى النظافة وتراكم النفايات ومخالفة تجهيزات المبنى. فيما أغلقت موقعين بحي العزيزية لوجود إشعارات سابقة ولم تتم مراجعة الفرع حتى تاريخه؛ وجار متابعتهما لحين المراجعة واستيفاء الغرامة المالية وتصحيح الوضع نظاماً.

وفي نطاق بلدية الجامعة قامت الفرقة المسائية في البلدية بحملة على الباعة المتجولين المتواجدين على الشوارع الرئيسية ضمن النطاق، أسفرت عن مصادرة عدد من العربات محملة مواد غذائية بحمولة عدد (٤) وانيت تم تسليمها رسميا للجمعية الخيرية. كما قامت بلدية الجامعة الفرعية بإتلاف كميات كبيرة من الأسماك الفاسدة تم ضبطها بإحدى سيارات التوزيع تمول أحد المطاعم الشعبية بحي غليل وعلى الفور تم إغلاق المطعم وحجز السيارة وإتلاف كافة كميات الأسماك الفاسدة. من جانبها، أغلقت بلدية بريمان الفرعية ممثله بقسم الاسواق عدة محال في حي السامر والمنار والاجواد وذالك لعدم وجود رخص مهنية وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وعدم المراجعة.

التعليقات

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 588 منذ 10 سنة

تكفون المستهلكين امانة في اعناقكم والله انكم سوف تحاسبون يوم الوقوف بين يدي الله .
الافغان واليمنة والبخارية عاثوا في الارض فساداً اكّلوا خلق الله اللحوم الفاسدة ولحوم الحمير والكلاب والبساس والقرود والحيوانات النافقة ترون اغلب العمال روافض اثنا عشرية

ر
رززززق عدد التعليقات : 28 منذ 10 سنة

رح يجمعونها عمال البلدية والمردم ويعيدون بيعها لآن بني جلدتهم اصحاب بوفيات ومطاعم
رزق وساقته البلدية لهم

اترك تعليقاً