الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

تعليم الليث يطلق برنامج التأهيل للحصول على الاعتماد المدرسي

منذ 9 سنة
0
2389
تعليم الليث يطلق برنامج التأهيل للحصول على الاعتماد المدرسي
خالد محمد

أطلقت إدارة التربية والتعليم في محافظة الليث ممثلة في قسم الجودة الشاملة, برنامج التأهيل للحصول على “الاعتماد المدرسي”, الذي تطبقه كتجربة في خمس مدارس للبنين بالمحافظة .

ويهدف البرنامج إلى تدريب منسوبي المدارس على القيام بعملية التقويم الذاتي, إضافة إلى تدريب قيادات المدارس والمعلمين على مهارات الاعتماد المدرسي العالمية مثل: التخطيط، والتحسين، والمراجعة .

وأوضح مدير التربية والتعليم بالليث مرعي بن محمد البركاتي, أن فكرة البرنامج تقوم على تكوين فريق للتقويم الذاتي للمدرسة من 4 إلى 6 معلمين يقومون بعملية تقويم وفحص لكافة الأهداف والبرامج والخطط التي تقوم بها المدرسة ومنسوبيها وفق أربعة معايير (كفاءة القيادة، التعليم والتعلم، البيئة التربوية، المرافق والتجهيزات), ويندرج ضمن هذه المعايير مؤشرات خاصة لكل معيار، بحيث يقوم الفريق بتقويم كافة أنشطة المدرسة وعملياتها ومبانيها وخططها, وفق استمارات التقويم الذاتي المحددة .

وأبان أنه بعد انتهاء فترة التقويم التي قد تستمر من شهرين إلى ثلاثة أشهر, يتم عمل خطة التطوير في ضوء ضعف هذه المؤشرات أو عدم تحققها بصورة كافية، حيث يتم الاتفاق على الخطة وبنودها وبرامجها والبدء في تنفيذها .

من جهته أفاد مشرف الجودة الشاملة بتعليم الليث حامد بن أحمد الإقبالي, أن إدارة التربية والتعليم ستشكل فريقاً لمساعدة المدارس في تنفيذ خطتها، وعلاج الإشكالات التي تعترضها في جهاز إدارة التربية والتعليم .

التعليقات

اترك تعليقاً