الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

تعليم المدينة يكرم المتميزين في تصفيات “أولمبياد الإبداع العلمي

منذ 9 سنة
0
2469
تعليم المدينة يكرم المتميزين في تصفيات “أولمبياد الإبداع العلمي
خالد محمد

كرّم مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم أمس, الطلاب المتميزين المشاركين في فعاليات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي”إبداع 2015م” في مرحلته الثانية, الذي شارك فيه 120 طالباً من المدارس المتوسطة والثانوية بالمنطقة.

واستهل الحفل الذي نظمته إدارة الموهوبين وقسم النشاط العلمي بتعليم المدينة المنورة, ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين”موهبة” بجولة المدير العام وضيوف الحفل على المعرض المصاحب لأعمال طلاب المنطقة المشاركين في مساري الفعاليات, قدم خلاله الطلاب شرحاً عن أعمالهم وابتكاراتهم المتنوعة.

وبدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, ألقى بعدها مدير إدارة الموهوبين بتعليم المدينة المنورة عبدالله الزهراني كلمة لفت خلالها إلى ارتفاع عدد طلاب المنطقة المشاركين في الأولمبياد الوطني لهذا العام, مفيدا أن ما تحقق بعد توفيق الله كان بجهود معلمي المنطقة المخلصين, ودورهم في تحفيز أبنائهم الطلاب للمشاركة وخوض غمار تجربة الإبداع والتميز.

وعبر الطلاب المشاركون في كلمتهم عن تقديرهم لجميع معلميهم الذين أسهموا في تأهيلهم وإعدادهم وتهيئة جميع سبل إنجاح الأولمبياد, وتحفيز الطلاب لنيل شرف المشاركة.

من جانبه أشاد المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ناصر بن عبدالله العبدالكريم بمستوى الأولمبياد وتنوع الأبحاث والمشاريع والمبتكرات المقدمة من الطلاب، مؤكداً خلال كلمته أن وصول المملكة لمستويات متقدمة في البحوث الدولية ومسابقات البحث العلمي والابتكار, جاء بفضل الله ثم نتيجة عمل وجهد كان خلفه رجال في الميدان التربوي.

وبين أن إنشاء مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله “موهبة”، وما يقدم لها من رعاية ودعم واهتمام من القيادة الرشيدة – حفظها الله -, جعل المملكة تتبوأ مراتب متقدمة في المحافل العلمية الدولية، مضيفاً أن برنامج الأولمبياد الوطني للإبداع أبرز العديد من المواهب والإمكانيات والقدرات لدى الناشئة, ملاحظاً أن الاولمبياد الوطني للإبداع يسهم بشكل فاعل في إعادة صياغة اهتمامات الطلاب والطالبات, وجذبهم نحو ميادين العلم والمعرفة.

بعد ذلك تم تكريم الطلاب المتميزين في مساري البحث العلمي والابتكار في الأولمبياد, الذين سيمثلون إدارة تعليم المنطقة في الاولمبياد في مرحلته الثالثة المنعقد في شهر ربيع الآخر المقبل بمدينة الرياض على مستوى الإدارات التعليمية بمناطق ومحافظات المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً