• السبت 14

    ديسمبر

عبدالله بن مساعد: ضيق الوقت دعا الاتحاد السعودي إلى الإستعانة بـ “كوزمين”

عبدالله بن مساعد: ضيق الوقت دعا الاتحاد السعودي إلى الإستعانة بـ “كوزمين”
الرياض(صدى):

احتفى السفير الأسترالي لدى المملكة نيل هوكينز اليوم بالمنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مقر السفارة بحي السفارات بالرياض , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي , وذلك قبيل مشاركة المنتخب في كأس آسيا 2015 م .

وألقى السفير الأسترالي في بداية الحفل كلمة رحب فيها بالحضور متمنياً للمنتخب السعودي رحلة سعيدة لأستراليا التي ستستضيف كأس آسيا ابتداءً من التاسع من يناير المقبل وأن تكون المشاركة ناجحة للأخضر خاصة وأن هناك أكثر من 11 ألف طالب سعودي يدرسون في أستراليا وبالتالي سيشكلون دعماً كبيراً للأخضر في لقاءاته بالبطولة.

وقال: “اليوم تمثل مناسبة أخرى وهي مرور 30 عاماً على أول كأس آسيوية حققها المنتخب السعودي والتي أقيمت في سنغافورة عام 1984 م” , متميناً التوفيق للجميع وأن تكون البطولة على مستوى المنتخبات المشاركة فيها.

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز كلمة شكر فيها السفير الأسترالي على دعوته له , منوهاً في هذا الصدد بالعلاقات المتميزة التي تربط المملكة وأستراليا في جميع المجالات وبالخصوص الرياضية , متمنياً التوفيق للاعبي المنتخب السعودي في تحقيق نتائج إيجابية في البطولة.

وقدم السفير الأسترالي هدية للأمير عبدالله بن مساعد عبارة عن قميص المنتخب الأسترالي كما قدم سموه هدية تذكارية للسفير , فيما قدم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي شعار وقميص المنتخب السعودي للسفير الأسترالي , عقب ذلك تناول الجميع طعام الغداء بهذه المناسبة.

حضر الحفل عدد من لاعبي المنتخب السعودي القدامى والحاليين , إضافة إلى تواجد 15 طفلا من جمعية صوت متلازمة داون .

وقال سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في تصريح عقب الحفل: “كأس آسيا أهم الأحداث الرياضية القارية ونتطلع لها في بلد كبير وعريق كأستراليا ونسعى لأن تكون نتائجنا إيجابية” , مشيراً إلى أن الاتحاد السعودي يسعى للتعاقد مع جهاز فني يقود الأخضر من 4 إلى 8 سنوات مقبلة ( كأس العالم 2018 في روسيا و2022 في قطر) , مبيناً أن ضيق الوقت هو ما دعا الاتحاد السعودي للاستعانة بجهود المدرب الرماني كوزمين أولاريو مؤقتاً خلال فترة بطولة كأس آسيا , مؤكداً في الوقت ذاته أنه لن تتم مفاوضة المدرب الروماني للتجديد معه حتى لو حقق مع الأخضر نتائج مميزة في كأس آسيا.