الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

الشورى: استحقاق القاضي للمعاش التقاعدي

منذ 9 سنة
3
3441
الشورى: استحقاق القاضي للمعاش التقاعدي
الرياض

قرر مجلس الشورى أن إحالة القاضي على التقاعد للأسباب المنصوص عليها في المواد 51، 69 و 82 من نظام القضاء السابق الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم (م/64) والتاريخ 14/7/1395هـ، تعني استحقاقه للمعاش التقاعدي.

كما وافق المجلس على اعتبار أن الإحالة على التقاعد المنصوص عليها في المادة 25 من نظام هيئة التحقيق والادعاء العام الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم (م/65) والتاريخ 24/10/1395هـ تعني استحقاق المعاش التقاعدي، وهي توصية جديدة قدمها عضوا المجلس الدكتور حاتم المرزوقي والدكتور ناصر الشهراني وتبنتها اللجنة.

وكان المجلس قد استمع أمس لوجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب تفسير عبارة «الإحالة على التقاعد».

من جهة أخرى وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا للتعاون في المجالات الأمنية ومكافحة الجريمة، وذلك بعد أن استمع المجلس لتقرير لجنة الشؤون الأمنية الذي تلاه رئيسها الدكتور سعود السبيعي.

التعليقات

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134371 منذ 9 سنة

الله يكتب الصالح ……..

ا
القرشي عدد التعليقات : 3355 منذ 9 سنة

ومتى الفقراء والمساكين ممن اجبرتهم ظروف الحياة ان يلجأوا للضمان الاجتماعي يستحقون زيادة فتات الخبز اللي جالسين يستلموه وحاسبينه عليهم راتب خافوا الله فيهم ترا ما بين غمضة عين وانتباهها يغير الله من حال الى حال .
ملفهم له فترة طويلة وهو حبيس ادراج مكاتبكم اما آن الأوان ان يفرج عنه واعتماد زيادتهم حتى يستطيعوا ان يحيوا حياة كريمة …. انا متأكد حتى وان تم اعتماد الزيادة لهم ستتم زيادتهم 20 او30 ريال بالكثير مثل ماصار قبل كذا بخصوص السلة الغذائية والحقيبة المدرسية لهم ….. لكم الله ياشعب بلادي لكم الله .

ر
راعية الحنبزانه وانا فهده عدد التعليقات : 3644 منذ 9 سنة

كلام طيب

اترك تعليقاً