الاعداد السابقة للصحيفة
السبت13 ابريل

مترو الرياض .. رؤية تحققت

منذ 9 سنة
0
4001

مدينة الرياض من أكثر المدن ازدحاماً واكتظاظاً بالسكان مما يجعل شوارعها ممتلئة بالسيارات على مدار الساعة وبطريقة خانقة.
المتأمل لمدينة الرياض يرى أن هذه المدينة تغيرت كثيراً خلال السنوات القليلة الماضية فقد كرست الطاقات البشرية التي أوجدت الحلول لهذا الازدحام من توسيع طرق وإزالة بعض الإشارات والأرصفة التي كانت عائقاً أمام الحركة المرورية وأوضح مثال على ذلك طريق الملك عبدالله.
قبل عدة أسابيع صرحت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عن إغلاق بعض الشوارع وتحويل مسار السيارات إلى طرق أخرى للبداية في العمل لإنشاء مترو الرياض الذي يستغرق 5 سنوات من العمل وقد تعاقدت فيه الهيئة مع أكبر5 شركات للمترو في العالم ليكون بأفضل وأحسن صورة.
إنشاء المترو يعبر عن حضارة امتزج فيها الماضي الجميل والحاضر المشرق من خلال استعمال هذا المترو باستمرار والتقليل من حركة السير فهذا المشروع الرائع أنشئ من أجل تخفيض الحركة المرورية وبشكل كبير ولم ينشأ لتجربته من باب التغيير فقط في ظل وجود 5 محطات تصل شمال الرياض بجنوبها وكي تتيح للكثيرين الاستفادة من الوقوف عند كل محطة وقضاء حوائجهم.
مترو دبي من أجمل المشاريع التي نفذت في الإمارات وبشكل رائع جداً ويستقله عدد كبير من الناس للانتقال من مكان لأخر وبكل سهولة والبعض يستقله للرؤية والتجارب فقط وهذا ما يجب أن يطرح كتساؤل للجميع هل سيستخدمون المترو للتجربة فقط أم سيذهبون به لأعمالهم ويسعون في تخفيف زحمة السير.
ختاماً:
مترو باريس يستقله سنوياً 19 مليون شخص فهل سنرى ربع هذا العدد في محطاتنا

التعليقات

اترك تعليقاً