الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

حارس ” سيدني” مع يطلب زملائه بالهجوم في لقاء الاياب

منذ 9 سنة
2
4140
حارس ” سيدني” مع يطلب زملائه بالهجوم في لقاء الاياب

طالب حارس مرمى نادي وسترن سيدني الأسترالي انتي كوفيتش زملاءه في الفريق بأن يتطلعوا للهجوم خلال مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2014 يوم السبت أمام الهلال السعودي على ستاد الملك فهد في الرياض.

وقال كوفيتش الذي حافظ على نظافة شباكه في سبع مباريات خلال البطولة في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأسيوي الاربعاء “من الخطر أن نحاول حماية تقدمنا بهدف، خاصة وأن الظروف قد تكون مغرية للدفاع”.

وأضاف: من المرجح أن يحصل الهلال على دفعة معنوية كبيرة من خلال اللعب أمام جماهيره، ولكننا كفريق لا نفكر أبدا في الاسترخاء ومحاولة الدفاع، لأننا نريد الفوز بكل شيء، وسوف نتمسك بهذا التفكير خلال المباراة عبر وضع قدم للأمام نحو الهجوم.

وأوضح الحارس البالغ من العمر 39 عاما: نحن بلغنا المباراة النهائية ونأمل بتحقيق النتيجة المطلوبة رغم أننا ندرك بأننا نواجه خصما صعبا وسط ظروف صعبة.
وتابع: حققنا الفوز بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب، ولم نكن محظوظين بتسجيل الهدف الثاني، وفي ذات الوقت قمنا بالإغلاق الدفاعي وتعاملنا مع جميع محاولات الفريق المقابل، وفي ذات الوقت فإن الحفاظ على نظافة شباكنا كان أمرا مهما.

وكشف كوفيتش الذي تألق في مباراة الذهاب ليرد أكثر من فرصة لصالح الهلال: كنا نعرف أنهم فريق يمتاز بالسرعة والمهارة، وكان تأهلهم للمباراة النهائية مستحقا، وهم يمتلكون أيضا بعض اللاعبين الخطرين القادرين على التسبب بأضرار لنا، وقد بدأوا المباراة بقوة ولكننا تعاملنا مع هذا الضغط ثم عندما سنحت لنا الفرصة حاولنا اللعب وصنعنا بعض الفرص وسجلنا الهدف.

وأضاف: كنا نعرف أنهم يفضلون التسديد من خلال مشاهدتنا لمبارياتهم السابقة، وهم يمتلكون لاعبين قادرين على التسديد، ولكن في كل وقت كانوا يحصلون فيه على فرصة للتسديد على حافة منطقة الجزاء كنا نغلق المجال أمامهم.

وختم: كذلك حاولوا إسقاط بعض الكرات خلف المدافعين ولكننا تعاملنا مع هذه المحاولات بصورة رائعة، فقد سمحنا لهم فقط بالحصول على أنصاف الفرص، والفضل بذلك يعود للفريق بأكمله.

ويتوقع موقع الاتحاد الأسيوي أن يكون ستاد الملك فهد ممتلئا بالجماهير، حيث أن سعته تبلغ 70 ألف متفرج، علما بأن غرب سيدني حقق بعض الانتصارات خارج ملعبه في البطولة خلال الدور الأول وذلك بالصين وكوريا الجنوبية.

وكان الفريق الأسترالي حقق الفوز بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم السبت الماضي على ستاد باراماتا في سيدني.وشهدت مباراة الذهاب سيطرة لنادي الهلال الذي سنحت له أكثر من فرصة للتسجيل، ولكن غرب سيدني نجح في خطف هدف الفوز الثمين عن طريق المهاجم تومي دوريتش بعد دقائق قليلة من مشاركته كبديل في الشوط الثاني.

وفي الأدوار الإقصائية خسر غرب سيدني أمام سانفريس هيروشيما الياباني في دور الـ16 وأمام غوانغزهو ايفرغراند الصيني في ربع النهائي، ثم تعادل مع سيؤول الكوري الجنوبي في قبل النهائي، لكن الفريق كان يتأهل في كل مرة بفضل الأهداف التي يسجلها خارج ملعبه.

التعليقات

ش
شراره عدد التعليقات : 391 منذ 9 سنة

التوفيق لكم ياسدني
وصدقوني باكلونهم مثل اللوز

م
من كثر ماني متوتر صرت ماني متوتر عدد التعليقات : 76 منذ 9 سنة

انا ادري ان فيه أستراليين ينتظرون تعليق العالميين ، ترى الطواقي ما عندهم الا الدجه عليكم بالكرات الطويلة والعرضيات وبكذه الف مبروك العالمية لسيدني ….

اترك تعليقاً