العزل الحراري يخفض استهلاك أجهزة التكييف إلى 40 %

الرياض (صدى):
اكد مختصون في كفاءة الطاقة أن تطبيق العزل الحراري في المباني السكنية بشكل جيد؛ يؤدي إلى تخفيض استهلاك أجهزة التكييف للطاقة الكهربائية بنسبة تصل إلى 40 %.

وقالوا ضمن الحملة الوطنية لتطبيقات العزل الحراري في المباني ( الفرق واضح ) التي ينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية: إن العزل الحراري إذا طبق على أساس علمي وتقني سليم، يعمل على الحد من تسرب الحرارة عبر الجدران، وأسقف السطح التي تمثل حوالي 65% من الحمل الحراري للمبنى المراد إزاحته بأجهزة التكييف مما يؤدي إلى تقليل فترات تشغيل الضاغط (الكمبروسر) بالمكيف؛ وبالتالي تقليل الاستهلاك ، كما ينتج عن ذلك إطالة عمر أجهزة التكييف وتقليل نفقات الصيانة .

Time واتساب

أحدث التعليقات

abdul
1... "الكويت: لفتت دراسة رسمية صادرة عن وزارة العدل إلى وصول عدد ‏حالات الطلاق إلى 8.9 ألف حالة في 2021 بعد أن كانت 7.5 ألف ‏حالة في 2018، بزيادة تصل إلى 1331 حالة.‏" ياضوبنا دخلنا سنة ٢٠٢١ ولمّا ينتهي شهر يناير بعد. وظفوني عندكم مصحح إملاءات الأرقام. هههه 2... "...فيما أظهرت الأرقام الإحصائية تراجعا في حالات الزواج بين ‏المواطنين والمقيمين بنسبة تغير سنوي بلغت 38%، كما ‏تراجعت حالات الطلاق بين المواطنين والمقيمين بنسبة تغير ‏سنوي بلغت 75‏‎%." حالات الطلاق تراجعت ضعفي انخفاض الزيجات. يبدوا ان اهالينا في دولة قطر انتصروا في معركة الترابط الاُسَرِي كما انتصرروا في فك الحصار الرباعي . ظاهرة لا يمكن اغماض العين عنها حتى بإقحامكم حالات المقيمين مع المواطنين فيها، الامر الذي لم تذكروه في أي بلد آخر من بلدان مجلس التعاون الخليجي . نجاحات اخواننا في قطر في تماسكهم الاسري مفروض يكون مفخرا ودرسا يُستوحَى منه ، لا أن يُقلل من شئنه بذكر زيجات وطلاقات المقيمين فيها دون بقية بلدان الخليج. لا اله الا الله ، وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، يحيى ويميت ، وهو على كل شيئ قدير ، عدد كل ذرة الف مرة .