الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

الشريم عن اكتتاب الأهلي: محلّلو الربا شابهوا اليهود في الحيلة للحرام

منذ 10 سنة
8
5207
الشريم عن اكتتاب الأهلي: محلّلو الربا شابهوا اليهود في الحيلة للحرام
الرياض

ذكر إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم تعليقاً على اكتتاب البنك الأهلي، الذي انطلق اليوم الأحد، إن الحيلة إلى الربا خطيئة كبرى لجمعها بين الربا ومشابهة اليهود بالحيل؛ ففي الحديث “لا ترتكبوا ما ارتكبت اليهود فتستحلوا محارم الله بأدنى الحيل.

ولفت الشريم إلى أنه لحفظ منظومة المجتمع الاقتصادية ودفع أي تواطؤ على إفسادها، وقال: “لعن النبيﷺ آكل الربا، وموكله، وكاتبه، وشاهديه، وقال: هم سواء”، ثم تساءل الشريم: “كيف بالذي يبيح الربا؟!”.

وكان اكتتاب البنك الأهلي الذي يُعد الأضخم في تاريخ الأسواق العربية والخليجية، أثار جدلا واسعا بين محلل ومحرم، إذ أصدرت اللجنة الدائمة للإفتاء فتوى بتحريمه، قبل أن تصدر اللجنة الشرعية للبنك التي يرأسها عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن منيع بياناً أفتت فيه بحواز الاكتتاب، وأنه سائغ شرعاً ولا حرج فيه، استناداً إلى كون نسبة كبيرة من تعاملات البنك إسلامية.

التعليقات

س
سقها عدد التعليقات : 8 منذ 10 سنة

شف ونا خوك انت يبالك شربة ملح انجليزي ونت تضبط

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

محللي الربا الإخوان خوارج العصر ومن لهم منتمون متغلغلون في المفاصل متسنمون قيادة مفاصلها جاهزون بفتاويهم بتحليل الربا جريا ورى مصالحهم غوو وأخوا ظاهرهم سلفي وباطنهم إخواني إجتثهم الله من جذورهم وطهر البلاد منهم ردالله كيدهم في نحورهم وعليهم من الله مايستحقون

ا
العساف عدد التعليقات : 16 منذ 10 سنة

ياشيخ لاتلومهم راتب البنك مغري لهم صرنا مثل بعض المشايخ بالخارج هات فرخه وخذ فتوة

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

لهالدرجة !!

ا
الروقي عدد التعليقات : 128 منذ 10 سنة

الفوزان هذا لا أحد يأخذ منه شيء. … له مقطع في اليوتوب عن عدالة إمريكا مع المسلمين وان الله سينصرها على من قاتلها

غ
غريب عدد التعليقات : 2436 منذ 10 سنة

جزاك الله خير يا شيخنا الفاضل والحمد لله باقي الدنيا بخير بوجود امثالك اللذين يقول للباطل باطل بدون مجاملة ولا تملق ولا نفاق بارك الله فيك وسدد خطاك وكفاك شر كل ذي شر .

م
مستغرب عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

ايش قصة البنك الاهلي معى الجماعة هذولي الي مستلمينة كل يوم يطلع واحد يحرم ويحلل على مايشتهي ياشيخ اجل البنوك الاخرى سليمة والله من الخرطي يجب الانتباه لمثل هذه الزوبعة على بنك دون غيرة ماهو المقصود بهذا التحريض على اسهم البنك على فكرة ياشيخ ترى ابن محفوظ لة بنوك في جميع انحاء العالم ولاهو عارف عنكم شيء ولكن المفروض بان ينظفون جذور الاخوان من الديار وهذا الاهم

ص
ص ص ص عدد التعليقات : 2122 منذ 10 سنة

اقسم. بالله بأنهم. هم اليهود. وموجودين بيننا. نحاربهم بالخارج ويحاربوننا. بالداخل. بمرأى. ومسمع. من. قيادتنا. الى. متى. الا تخافون من. العقوبة. الا تخافون ان يسلط الله علينا بذنوبنا. الا الا. الا. افيقوا. يا من تتغنون بعلمائنا ورجال ديننا. كفى سكوت عن الحرام. والربا. والسرقات. انهم يجاهرون بالحرام في بلد. الاسلام. هزلت والله. الا يوجد. رجل رشيد.

اترك تعليقاً