الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

الجاسوس سنودن يدعو للتوقف عن استخدام فيس بوك وجوجل ودروب بوكس

منذ 10 سنة
1
6648
الجاسوس سنودن يدعو للتوقف عن استخدام فيس بوك وجوجل ودروب بوكس
وكالات

جدد المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن تحذير مستخدمي الإنترنت من استعمال خدمات جوجل، وفيس بوك، ودروب بوكس، إن كانوا يريدون الحفاظ على خصوصيتهم

سنودن – المُقيم في روسيا بعد منحه اللجوء – أكد أن خدمة التخزين السحابي “دروب بوكس” لا تقوم بتشفير بيانات مستخدميها، ناصحاً باستخدام خدمات بديلة مثل “سبايدر أوك”.

وذكر سنودن في المقابلة التي أجراها – لسخرية القدر – عبر خدمة “غوغل هانغ آوتس” أنه على الرغم من قيام غوغل وفيس بوك بتحسين مستويات الحماية لديهما، فإن هذه الخطوات غير كافية.

ونصح سنودن المستخدمين باللجوء إلى خدمات تشفير البيانات، مشيراً في هذا الصدد إلى تطبيقات من قبيل “رد فون” و”سايلنت سيركل” لتبادل الرسائل النصية لأنها توفر حماية أكبر، مشيراً إلى ضرورة دعم خدمات تشفير البيانات عبر الهواتف الذكية، ومحاولاً التقليل من تحذيرات البعض من أن المجرمين قد يستفيدون من هذه الخدمات، وقال إنه يمكن الولوج إلى جميع الهواتف بواسطة مذكرة قضائية.

وختم سنودن مقابلته ضمن “مهرجان ذي نيويوركر 2014” بالقول إنه مستعد للعودة إلى الولايات المتحدة في حال وافقت الحكومة على إخضاعه لمحاكمة مفتوحة يحظى فيها بفرصة الدفاع عن نفسه، وهو ما ترفضه واشنطن، على حدّ قوله.

التعليقات

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

حلو حلو

اترك تعليقاً