الاعداد السابقة للصحيفة
السبت13 ابريل

تسريب 200 ألف صورة خاصة بتطبيق “سناب شات” والشركة تنفي

منذ 10 سنة
0
6135
تسريب 200 ألف صورة خاصة بتطبيق “سناب شات” والشركة تنفي
وكالات

انتشرت تقارير عديدة حول اختراق كبير تعرضت له خدمة الدردشة “سناب شات” Snapchat أدى إلى تسرّب صور خاصة بمُستخدمي التطبيق، من حوالي مائتي ألف حساب تم اختراقها.

وفي حين نفت “سناب شات” تعرضها للاختراق، وألقت باللّوم على المستخدمين أنفسهم، شكك البعض في صحّة التقارير أساساً.

ويُتيح تطبيق “سناب شات” لمُستخدميه تبادل الصور التي يتم حذفها بشكل تلقائي بعد مشاهدتها، بحيث لا يُمكن لمُستقبل الصورة تخزينها في هاتفه، وأشارت التقارير إلى أنه تم اختراق الحسابات، من خلال الاعتماد على تطبيق خارجي يُدعى “سناب سيف” Snap Save يُتيح خاصية حفظ الصور المُرسلة.

من جهتها، أكدت “سناب شات” وفقاً لـ”البوابة العربية للأخبار التقنية”عدم تعرّض خدمتها للاختراق، وقالت: إن التسريب الذي حصل هو بسبب وقوع المُستخدمين ضحيةً لأحد التطبيقات الخارجية غير الرسمية، وهي تطبيقات تُحاول الشركة دائماً مُلاحقتها، وطلب حذفها من متجري: جوجل، وآبل، على حد تعبيرها.

لكن من جهة أخرى، فقد شكك بعض الخبراء الأمنيين في صحّة التقارير التي تتحدث عن حدوث الاختراق أساساً، حيث ذكر بعض الخبراء بأن البحث عن هذه الصور في جوجل أشار بأن بعضها موجود على الإنترنت منذ فترة طويلة؛ مما يضع احتمال أنها عبارة عن صور تم تجميعها من الإنترنت على مدىً طويل، وليست نتيجة عملية اختراق فعلية للخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً