الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

766 عملية قسطرة قلب خلال الحج بمدينة الملك عبدالله الطبية

منذ 10 سنة
1
3409
766 عملية قسطرة قلب خلال الحج بمدينة الملك عبدالله الطبية
مكة المكرمة

سجلت إحصائية مدينة الملك عبدالله الطبية ارتفاع عدد عمليات القلب (قسطرة، قلب مفتوح) التي تم إجراؤها هذا العام مقارنة بالعام الماضي بما يزيد على15 %، في حين ارتفع عدد الحالات التي تم استقبالها عن طريق الإسعاف الجوي بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي لاكثر من 180 % مقارنة بنفس الفترة من عام 1434 هـ.

وكشف المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور ياسين ملاوي عن الإحصائيات الخاصة التي تم تسجيلها في مدينة الملك عبدالله الطبية خلال الفترة من 16 ذو القعدة وحتى صباح يوم النفرة التي وصلت إلى 623 حالة تم إجراء لها عمليات قسطرة، 47% منهم حجاج أي 294 حاجا والبقية غير حجاج، مشيرا إلى أن هناك قسما خاصا لعمليات القسطرة مجهزا بأحدث الوسائل والأدوات الطبية على أعلى مستوى.
وأبان ملاوي: تم إجراء 44 عملية قلب مفتوح تمثل عدد الحجاج منها ما نسبته 43% أي 19 حاجا، وتكللت ولله الحمد جميع العمليات بالنجاح، لافتا إلى أنه تم تركيب لعدد من الحجاج أجهزة منظم لنبضات القلب الذي عجز البعض منهم تركيبه في بلدانهم نظرا لارتفاع تكلفته في حين تم تركيبه بالمجان لهم بفضل الله ثم دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

وأكد ملاوي أنه تم استقبال 28 حالة عبر الإسعاف الجوي بزيادة كبيرة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي تم خلالها إخلاء 10 حالات فقط، بينما تم فتح ملف طبي لـ 614 حاجا خلال تلك الفترة وقدمت لهم الخدمات الطبية العلاجية.

وأشار المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الطبية إلى أن من خلال الإحصائيات تبين أن أول أيام التشريق في هذا العام والعام الماضي سجل أكبر عمليات قسطرة وقلب مفتوح يتم إجراؤها خلال أيام الحج حيث في هذا اليوم تكون العمليات أكثر من الأيام الأخرى.

التعليقات

س
سوسو عدد التعليقات : 800 منذ 10 سنة

مجهزه باحدث الاجهزة والادوات الطبية على اعلى مستوى …. يا ريت نشوفها في كافة مستشفيات السعودية

اترك تعليقاً