الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

القضاء الاسباني يرفض طعن “ميسي” ضد اتهامه بالتهرب الضريبي

منذ 10 سنة
0
2237
القضاء الاسباني يرفض طعن “ميسي” ضد اتهامه بالتهرب الضريبي
وكالات

رفض القضاء الاسباني اليوم الطعن الذي قدمه لاعب فريق (برشلونة) لكرة القدم ليونيل ميسي ضد اتهامه بجرائم متعلقة بالتهرب الضريبي.

ونقل التلفزيون الاسباني الرسمي عن مصادر قضائية القول ان قاضيا في بلدة (جافا) بمدينة برشلونة رفض الطعن الذي قدمه الأرجنتيني ميسي لنفي مسؤوليته بحجة انه لم يكن على علم بأنشطة والده خورخي أوراسيو ميسي الذي يعد أيضا وكيله والمسؤول عن أموره الاقتصادية.

ورفض القاضي أيضا اقتراح ميسي استدعاء المحامي أنخل خواريث ومدير كرة القدم في (برشلونة) راؤول سانيي وشخص ثالث هو ألفونسو بيبوت للشهادة معتبرا أن تصريحاتهم “ليست ذات صلة” بالقضية قيد التحقيق.

وكانت المحكمة الاسبانية رفضت أواخر يوليو الماضي الطلب المقدم من المدعي العام في اسبانيا بأرشفة الدعوى المفتوحة ضد ميسي واستمرار تلك الموجهة الى والده خورخي ميسي بالاحتيال الضريبي وغسل الاموال.

واعتبر المدعي العام ان سلوك اللاعب الارجنتيني لا ينم عن أي جريمة موضحا انه “لم يكن يتدخل في اتخاذ القرارات الإدارية أو يوجه إيراداته المالية ولم يكن مطلعا بالفعل على نطاق وحجم ونشاط الشركات التي تدير حقوقه والتي تم توظيفها لغسل الأموال”.

وكان ميسي اتهم بالتهرب من دفع ضرائب دخل تقدر بأربعة ملايين يورو في عام 2007 وكذلك في عام 2009 فيما حاولت النيابة العامة اسقاط التهم عن اللاعب وابقاءها بحق والده ومدير أعماله عازية ذلك إلى ان اللاعب لا يتحمل مسؤولية القضايا المالية غير ان القضاء رفض تلك المبررات.

التعليقات

اترك تعليقاً