الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

السجن 60 عاماً والمنع من السفر لـ 5 مواطنين أدينوا بالإرهاب والانتماء لـ “القاعدة”

منذ 10 سنة
2
3652
السجن 60 عاماً والمنع من السفر لـ 5 مواطنين أدينوا بالإرهاب والانتماء لـ “القاعدة”
علي القحطاني

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم (الأحد) أحكاماً ابتدائية بالسجن 60 عاماً والمنع من السفر لخمسة متهمين من أصل سبعة أدينوا بالإرهاب والانضمام إلى تنظيم القاعدة.

ووجهت المحكمة للمتهمين الخمسة تهماً عدة، أبرزها انضمام بعضهم لتنظيم القاعدة وارتباطهم بأخطر قياداته ومبايعتهم على السمع والطاعة وتخطيط بعضهم لتفجير مصفاة ينبع النفطية والمشاركة في تشريك السيارات لأجل ذلك, وحيازة الأسلحة والذخائر والقنابل والأكواع المتفجرة بقصد الإخلال بالأمن.

كما أدينوا بالتخطيط لاستهداف المعاهدين ورصد تحركاتهم وجمع المعلومات عنهم, وخروج بعضهم إلى منطقة برية والتدرب على الأسلحة, إضافة إلى إدانة أحدهم بتعاطي الحشيش والحبوب المحظورة وشرب المسكر ولبس بعض شعارات العقائد المحرفة مقابل الحصول على المخدرات.

وقضى ناظر القضية بسجن المدعى عليه الأول 30 سنة ومنعه من السفر خارج المملكة مثلها، وبسجن المدعى عليه الثالث 23 سنة ومنعه من السفر مثلها، وبسجن المدعى عليه الرابع 4 أشهر، وبسجن المدعى عليه الخامس ست سنوات ومنعه من السفر مثلها وجلده 70 جلدة لشبهة تعاطي المسكر، وعلى السادس بالسجن 5 أشهر ومنعه من السفر خارج المملكة سنة.

وبعرض الحكم قرر المدعي العام وجميع المدعى عليهم الاعتراض على الحكم.

التعليقات

ط
طن طن عدد التعليقات : 427 منذ 10 سنة

السيف الاملح ولاتأخذكم بهم رأفه

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 150 منذ 10 سنة

؟؟
الاول بعده الثالث
والاخير السادس
والعنوان 5 ؟؟

وبعدين 30 سنه ؟
ما يحكموه اعدام ويريحون نفسهم

اترك تعليقاً