الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

129 مليار ريال تحويلات العمالة الأجنبية في المملكة

منذ 10 سنة
2
3411
129 مليار ريال تحويلات العمالة الأجنبية في المملكة
محمد الصالح

قدر وزير الاقتصاد والتخطيط، الدكتور محمد الجاسر، حجم تحويلات العمالة الأجنبية العام الماضي بنحو 129 مليار ريال، لافتاً إلى أن المملكة هي ثان الدول عالمياً بعد الولايات المتحدة في تحويلات الأيدي العاملة الأجنبية.

وأوضح أن دولا مثل مصر وباكستان والهند، تعتمد بشكل كبير في اقتصادياتها، على تحويلات عمالتها في الخارج، منوهاً بحجم الاستثمارات السعودية في الخارج وتأثيرها “القوي في الاقتصاد العالمي”.

وتوقع الجاسر، في محاضرة ألقاها بوزارة الخارجية “الدور الاقتصادي الدولي للمملكة” أن يتجاوز نمو الاقتصاد السعودي خلال العام الحالي معدلات نمو العام الماضي، لافتاً إلى أن القطاع الخاص نما خلال العام الماضي بنسبة 5.5%، وهو معدل يزيد على نمو القطاع الحكومي، وفقاً لـ “الحياة”.

ولفت إلى قوة الاقتصاد السعودي ونجاحه في سداد الجزء الأكبر من الديون، وقال: “حجم الدين في أحد الأعوام بلغ 100 في المئة من الناتج المحلي، بينما بلغ عام 2007 نحو 25%”، لافتاً إلى أن التنوع الاقتصادي سيسهم في التعزيز الأمثل للموارد والاستفادة منها، وتقليل الاعتماد على النشاطات المرتبطة بالنفط، وضمان التحول للمجتمع المعرفي المستدام.

التعليقات

ح
حسين المرزوق عدد التعليقات : 2484 منذ 10 سنة

هل وجود العمالة جزء من السياسة الخارجية ؟ بمساعدة دول على تحمل بعض اعباء ابناءها وتوفير سيولة نقدية كرافد اقتصادى لهذه الدول !

ح
حمدان الناصر عدد التعليقات : 481 منذ 10 سنة

مفهمتك هل انت مع التحويلات عندما قلت يرفع اقتصاد دولهم ام انت ضد التحولات عندما طرحت المبلغ الهائل 129مليار ونحن في السعودية نعرف ومتاكدين جم التستر وادبل الاعمال الي يعملون بها لصالحهم الشخصي متمثل بمخالفة نظام الاقامة

اترك تعليقاً