الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

جامعة الملك فهد تفتح باب القبول في برنامج ماجستير إدارة الأعمال

منذ 10 سنة
0
3862
جامعة الملك فهد تفتح باب القبول في برنامج ماجستير إدارة الأعمال
فاطمه المالكي

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن اليوم عن فتح باب القبول في برنامج ماجستير إدارة الأعمال للمدراء التنفيذيين (EMBA) للعام الدراسي القادم , الذي سيبدأ في شهر سبتمبر القادم .

وذكر وكيل كلية الإدارة الصناعية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور أيمن عبدالمجيد كيال , أن البرنامج يحضى بسمعة واسعة بين قطاعات الأعمال خلال السنوات الماضية ، موضحاً أن العديد من الجهات تتنافس لإلحاق مدراءها التنفيذيين بالبرنامج لتمكينهم من إدارة منشآتهم بطريقة علمية محترفة في ظل احتدام المنافسة العالمية وتعدد المخاطر التي تواجه الاقتصاد العالمي.

وأشار الدكتور كيال, إلى أن الجامعة تتبع معايير دقيقة في قبول المتقدمين للبرنامج والتي تتضمن التفوق الأكاديمي والخبرات العملية والإدارية , موضحاً أن البرنامج يقدم تحت مظلة كلية متميزة ومعتمدة عالميا من قبل اتحاد تقييم كليات إدارات الأعمال AACSB ، مؤكداً أن الجامعة تحرص على تطوير البرنامج بشكل مستمر مستفيدة من الخبرات التراكمية للبرنامج منذ بدايته.

وبين أن الجامعة تستقطب أساتذة متميزين من أرقى الجامعات في العالم وذلك للمشاركة في هذا البرنامج إضافة إلى مشاركة أساتذة الجامعة المتميزين في التدريس بالبرنامج ، كما تقدم عدد من القيادات المحلية والإقليمية المعروفة محاضرات قصيرة ضمن مواد البرنامج والتي تساهم في إثراء النقاش و ربط المادة العلمية بالواقع والتجارب والخبرة.

وأفاد , أن هناك تنوعاً في الطلاب من حيث تخصصاتهم وخلفياتهم المهنية وانتمائهم لكافة القطاعات الصناعية والخدمية والحكومية , حيث أن بعض الدارسين يحمل درجات علمية عليا مثل الماجستير والدكتوراة قبل بدء البرنامج , مما يمنح هذا التنوع البرنامج ثراءً حيث أن هناك جزءاً كبيراً من المعرفة التي يتلقاها المشارك تعتمد على النقاشات التي تدور بين المشاركين أثناء المحاضرة ، وتعقد محاضرات البرنامج يومي الخميس والجمعة مرة كل أسبوعين في مدينة الظهران بالإضافة إلى مدن أخرى مثل الرياض وجدة والمنامة ودبي وسيؤول .

ودعا وكيل الإدارة الصناعية بالجامعة الراغبين في الالتحاق بالبرنامج وللمزيد من المعلومات بالإمكان زيارة موقع البرنامج : http://www.kfupm.edu.sa) ) .

التعليقات

اترك تعليقاً