الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

أطهر وطن..

منذ 10 سنة
1
4509

تمر الايام والسنين وتتعاقب المناسبات , والأحداث لتطل على أرض مملكة الانسانية وفي كل مرة تحظر حكمة وحنكة المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود طيب الله ثراه , وتقف شاهدة على حاضرنا بعد ان أسس أرضية صلبة للحكم وتزداد قوة وصلابة يوماً بعد آخرمهما كانت الظروف .

اليوم: الثالث والعشرون من شهر سبتمبر من العام 2014م.
المناسبة: اليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة العربية السعودية.

يجسد اليوم الأول من الميزان 23 سبتمبر من كل عام مرحلة فاصلة في تطور المجتمع السعودي الحديث شكلت قي مضمونها وحدة وطنية رسم معالمها ووضع أسسها الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- بتوحيده وإعلانه للمملكة العربية السعودية.
هذا اليوم يحمل رؤية خاصة ترتبط فيه خصوصية الذكرى بنمط الاحتفال وذكرى التوحيد الذي أرسى قواعده الملك عبدالعزيزرحمه الله.
إن قصة حياة وجهاد وانتصارات هذا الملك تعتبر ملحمة تاريخية وقصة كفاح أسطورية ذا فصول متعددة ومعجزة نادرة جرت أحداثها الأولى من منطقة نجد واستمرت إلى توحيد المملكة بأكملها.

إن المتأمل في وضع المملكة الآن يفخر في ما وصلت إليه من نهضة وتنمية حديثة منحتنا بطاقة الدخول في قلب العصر والتواجد الفاعل في الأحداث العالمية فصارت المملكة لاعباً أساسياً على المسرح الدولي ورقماً صعباً لا يمكن تجاوزه في السلم والحرب وحركة الاقتصاد العالمية التي تعتبر المملكة من ركائزها ومن الفاعلين في حركتها.

إن الركيزة الأساس التي قام عليها هذا الوطن والمظلة التي تظله لينعم بالخير ويهنأ بالسعادة والراحة والرفاهية هي وبدون نقاش ركيزة الأمن الذي بوجوده ينتج المواطن ويستقر ويعمل على بناء وطنه ونهضته وهو في أتم الراحة وإذا كان الأمن راسخاً برسوخ أسسه الثابتة التي تكون في مؤسسات حضارية لها عظيم الأثر في التنمية الشاملة للبلاد فبالأمن تستقر الأوطان وتهدأ النفوس وتؤدى الشعائر على أكمل وجه فنسأل الله أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن نستشعر أهمية هذه النعمة.

ختاماً:
تذكروا دائماً .. وبالشكر تدوم النعم“.

التعليقات

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

حمى الله بلادنا من مكايد إخوان الداخل خوارج العصر من ظاهرهم سلفي وباطنهم إخواني متغلغلون في المفاصل متسنمون قيادة مفاصلها _ ولمعرفة منهم صوتا وصوره شاهدوا قناة البصيره الفضائيه ترددها 10815 أفقي نايل سات تقف على حقائقهم بالإسم وصوتا وصوره بوركت قناة البصيره الفضائيه نورت البصر والبصيره

اترك تعليقاً