الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة17 مايو

تشكيل لجنة متخصصة لدراسة إيصال الكهرباء لـ”العشوائيات”

منذ 10 سنة
0
3668
تشكيل لجنة متخصصة لدراسة إيصال الكهرباء لـ”العشوائيات”
عاطف الحربي

قال أمين جدة الدكتور هاني أبوراس، إنه تم تشكيل لجنة مختصة لدراسة معاملات إيصال التيار الكهربائي للأحياء العشوائية في ظل قرار مجلس الوزراء الأخير.

وأوضح أمين جدة في تغريدات متتالية على حسابة الشخصي على موقع التواصل “تويتر” أنه في حال انطباق اشتراطات الأمر السامي الجديد على طلبات المواطنين القديمة وزوال سبب الرفض تستكمل إجراءاتها وإنهائها تيسيرا عليهم.

وكشف أنه سيتم البدء في المعاملات الموجودة في البلديات الفرعية بدءًا من الأسبوع المقبل، وأن المعاملات التي لم تنطبق عليها الاشتراطات وكذلك الطلبات الجديدة ستوضع لها آلية عمل إلكترونية لاستلام معاملاتها عن طريق بوابة الأمانة وسيتم الإعلان عنها في ذات الأسبوع.

وسبق أن أعلنت أمانة جدة فتح طلبات التقديم لإيصال خدمة التيار الكهربائي لمنازل المواطنين الذين لا يملكون صكوكًا شرعية في الأحياء العشوائية في المحافظة ومحافظات القنفذة والليث ورابغ وخليص والكامل من خلال البلديات الفرعية وبلديات المحافظات الخارجية بدءًا من الأسبوع المقبل.

وأصدر مجلس الوزراء في شوال الماضي قرارًا بالموافقة على توصيل الكهرباء للعشوائيات لكن بشروط، منها أنه يجب أن لا يكون المنزل الشعبي واقعا في ملكية الغير أو في نطاق مشروع حكومي أو أراض حكومية وأن إيصال التيار والخدمات لا يعد دليلا على الملكية.

التعليقات

اترك تعليقاً