الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين29 ابريل

بلدية الدمام تضع شعارات تحذيرية لمشروبات الطاقة

منذ 10 سنة
0
2566
بلدية الدمام تضع شعارات تحذيرية لمشروبات الطاقة
محمد الصالح

بدأ مراقبو الصحة ببلدية وسط الدمام بوضع شعارات تحذيرية على الثلاجات الخاصة بمشروبات الطاقة في المحال التجارية بالمنطقة؛ وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء المتعلق بالحد من الآثار الضارة لهذه المشروبات.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، أن البلدية قامت بتخصيص فريق من صحة البيئة لوضع شعارات تحذيرية على منتجات مشروبات الطاقة.

وأضاف أن هذه الشعارات التحذيرية تتضمن عبارة (ليس للمنتج أي فائدة صحية، وأن تناول أكثر من عبوتين في اليوم قد يؤدي إلى الإضرار بصحتك، ونحذر أن يتناول المنتج الحوامل والمرضعات ولمن هم أقل من 16 سنة، ومن يعانون من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر ومن لديه حساسية لمادة الكافيين والرياضيون أثناء ممارسة الرياضة).

وأشار الصفيان إلى أنه تم إلزام المنشآت، على أن تكون مشروبات الطاقة في ثلاجة مستقلة، وكذلك البدء بتوجيه إنذارات بضرورة إزالة اللوحات التجارية في المحلات واللوحات الإعلانية التي تحوي وتحث على تناول مشروب الطاقة، وذلك تطبيقًا للقرار.

وأكد أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق المخالفين حفاظًا على صحة المستهلك، ومنع الترويج لمشروب الطاقة في الإعلانات، لما له من أضرار عدة، ومخالفة للقرار الصادر من مجلس الوزراء، موضحًا أنه تم توجيه جميع البلديات باتخاذ إجراءات مماثلة لتفعيل قرار مجلس الوزراء.

يُذكر أن بلدية غرب الدمام قامت مؤخرًا بتنفيذ القرار الوزاري، المتعلق بالحد من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة، والذي ينص على حظر بيعها في المطاعم، والمنشآت الحكومية والخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً