الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين29 ابريل

تخصيص أرض مساحتها 300 ألف متر مربع لوزارة الإسكان بخميس مشيط

منذ 10 سنة
2
3380
تخصيص أرض مساحتها 300 ألف متر مربع لوزارة الإسكان بخميس مشيط
محمد الزهراني

وقع الامير الدكتور منصور بن متعب وزير الشئون البلدية والقروية قرارا بتخصيص قطعة أرض مساحتها (299.735 م2) بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير لوزارة الإسكان لإنشاء وحدات سكنية للمواطنين.

وتضمن القرار توجيه أمانة منطقة عسير لاستكمال الاجراءات النظامية ومخاطبة كتابة العدل لافراغ مساحة الأرض التي تم تخصيصها لإنشاء مشروعا سكنيا بقطعة الأرض الواقعة بمحافظة خميس مشيط وتسجيلها باسم أملاك الدولة لصالح وزارة الإسكان والتي تلتزم بعمل مجسات للتربة قبل طلب الترخيص والشروع في البناء وكذلك عمل الدراسات الهيدرولوجية والهندسية للمحافظة على مجاري الأودية والسيول المارة بالقرب من الموقع بما يكفل حماية المنشآت بالتنسيق مع الجهات المعنية على أن يدون في الصك أن الأرض خاضعة مستقبلاً لإعداد مخطط تفصيلي وأن أراضي الخدمات الحكومية (دينية، تعليمية، أمنية،.. الخ) والمواقع الاستثمارية والأراضي العامة من شوارع وحدائق وممرات مشاة، يتم إفراغها لوزارة الشئون البلدية والقروية قبل إفراغ القطع السكنية للمواطنين.

أوضح ذلك المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الشئون البلدية والقروية الأستاذ حمد العمر. مشيرا إلى أن قرار تخصيص الأرض اللازمة لإقامة المشروع السكني بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير يأتي امتداداً لجهود الوزارة في توفير إحتياجات كافة الجهات الحكومية من الأراضي لإقامة المشاريع التنموية والخدمية في مجالات الإسكان والصحة والتعليم والأمن والرعاية الاجتماعية وغيرها من المجالات بما يعزز من قدرة هذه الجهات على أداء مهامها وفق خطط وبرامج التنمية الوطنية. مؤكدا أن الوزارة تحرص على أداء دورها التكاملي مع جهود الأجهزة الحكومية ذات العلاقة ومنها وزارة الإسكان لتزويدها بكافة احتياجاتها من الأراضي لتوفير السكن للمواطنين.

التعليقات

ض
ضبعاء عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

اسئل الله يرزقني بيت حلو ﻻاني بحاجه له كثر الله خير من تعب وتكلف وانشاالله يسكنه بيت من الجنه

ص
صدى محبوبتي عدد التعليقات : 14 منذ 10 سنة

فين تكفون ياليته في مخطط بن مشيط عشان يرتبون الشوارع والله وقسم بالله وتالله انه اذاجاءمطر يتجمع امام المنازل ولانستطيع الخروج خصوصا في جزا عندال شينان والسبب تعثر صرف السيول من فوق حيث اوقفواالمشروع في المنتصف فتتجمع السيول في المواصيرثم تغطي الشوارع والبيوت عندتوقيف صرف السيول وحسبنا الله ونعم الوكل على من اوقف المشروع ودمربيوتناوسياراتنا لانه قوي وفوقه ربي اقوى منه

اترك تعليقاً