الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

العمل تسحب ترخيص شركة خالفت لائحة الاستقدام

منذ 10 سنة
0
1960
العمل تسحب ترخيص شركة خالفت لائحة الاستقدام
الرياض

سحبت وزارة العمل ترخيص إحدى شركات الاستقدام الأهلية، لقيامها بمخالفة أحكام لائحة شركات الاستقدام وتنظيم استقدام العمالة للغير، وتقديم الخدمات العمالية، من خلال عدم ممارسة النشاط المرخص لها به خلال سنة من تاريخ حصولها على الترخيص.

وأوضح الدكتور مفرج بن سعد الحقباني -نائب وزير العمل- أنَ سحب ترخيص الشركة يأتي تزامنًا مع إصدار الوزارة لآلية قياس أداء شركات الاستقدام الأهلية التي تساعد في ضبط عمل شركات الاستقدام من خلال رصد المخالفات ومعالجتها، وتطبيقالجزاءات المستحقة على الشركات المخالفة مع إنصاف شركات الاستقدام التي تقدم الخدمة بشكل جيد، مؤكداً أنّ هذه الآلية تهدف إلى المساعدة في تحقيق هدف الوزارة في ضبط وتنظيم سوق الاستقدام.

وكشف الحقباني أنّ آلية القياس تنقسم إلى نطاقات أداء (بلاتيني، وأخضر، وأصفر، وأحمر)، مشيراً إلى أن الشركات التي تقوم بممارسة عملها بشكل متميز ولم تصدر عنها مخالفات خلال فترة معينة، ويكون لها محفزات للاستمرار بعملها في هذا النطاق، هي التي تقع الواقعة في النطاق البلاتيني، وكذلك بالنسبة للنطاق الأخضر.

وأضاف الحقباني أن نطاق الأداء الأصفر مقسم إلى أربعة أقسام حسب جسامة المخالفة، ولكل مخالفة جزاءاتها المستحقة، أما فيما يتعلق بالشركات الواقعة ضمن النطاق الأحمر فأشار إلى أنها التي ارتكبت مخالفات جسيمة، تصل عقوبتها إلى سحب الترخيص.

التعليقات

اترك تعليقاً