الاعداد السابقة للصحيفة
السبت11 مايو

حافز يستقبل 164 شكوى فقط منذ انطلاقه

منذ 10 سنة
9
7766
حافز يستقبل 164 شكوى فقط منذ انطلاقه
خالد محمد

ذكر صندوق الموارد البشرية “هدف” إن البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل “حافز”، استقبل منذ انطلاقه حتى الآن 164 شكوى فقط، أغلبها تتعلق ببيانات المشترك (رقم الهوية وكلمة المرور).

وقا ل بحسب “الاقتصادية” تيسير المفرج، المتحدث الرسمي لـ “هدف”: “إن الصندوق يتعامل مع هذه الحالات وفقا للإجراءات النظامية واللائحة التنفيذية للبرنامج، ويتم إشعار المستفيد بضرورة الحفاظ على سرية بياناته وعدم إعطائها لأي شخص أو جهة لأي سبب كان”. وجدّد المفرج تحذير الصندوق من التعامل مع جهات أو أفراد تعرض على المستفيدين من “حافز” تسجيل الدخول وحضور الدورات نيابة عنهم، وتوعّد القائمين بهذه الأعمال ومن يستعين بهم بالملاحقة القانونية.

وأضاف: “سيتم إيقاع العقوبات بمن يستعين بالمتحايلين وفقا لما تنص عليه اللائحة من حرمان المستفيد من دعم الصندوق لمدة ثلاث سنوات”.

وكان صندوق تنمية الموارد البشرية قد حذر أخيرا من إفشاء المعلومات الشخصية وبيانات السجل المدني وبيانات الملف الشخصي في “حافز” من قبل المستفيد لأي طرف ثالث؛ ما قد يدفع ضعاف نفوس للتلاعب باستحقاق المستفيد أو استخدام المعلومات ستارا لعمليات غير نظامية.

وقال المفرج: إن استخدام التقنيات الرقمية في “حافز” أدى إلى التيسير على كافة المتقدمين والمتقدمات؛ حيث لم يطلب من أي مسجل التوجه إلى مكتب معين أو تقديم أوراق شخصية أو طلب أي مسوغات خاصة طوال مراحل التسجيل في البرنامج.

وأضاف: “البرنامج يعتمد على الوسائل التقنية في التواصل مع المستفيدين، والدخول لـ “حافز” لا يستغرق سوى 30 ثانية للاطلاع على عروض العمل والدورات التدريبية”.

وتابع، أن “هدف” بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات يتابع هذه الحسابات، “لأنه ليس من صلاحية المؤسسات التجارية أخذ المعلومات الخاصة بالمستفيد، وعند اكتشاف هذا الأمر يتم رفعه إلى الجهات المعنية للتعامل مع المؤسسة”.

لكن مستفيدون من “حافز” قالوا إن اشتراط “هدف” التحديث المستمر للحسابات دفع بعض المستفيدين للاستعانة بأشخاص آخرين، خاصة أولئك القاطنين في المناطق النائية.

وقالت أريج سعيد، إحدى المستفيدات من البرنامج وتسكن محافظة القنفذة، إنه يصعب عليها الاشتراك شهريا في إحدى باقات الإنترنت، ما جعلها تستعين بشخص آخر لتسجيل الدخول في البرنامج وحضور الدورات بمقابل مالي زهيد شهريا.

التعليقات

ا
الواثقة باالله عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

الله لايوفقكم ياحافز ولا المعيقل الحرامي واتباعه ياحرامية الدولة نقتص منكم يوم القيامة عند الواحد الأحد كل يوم واحنا نشتكى وندق عليهم ونحل الواجبات يوميا ونحدث ولم ينزل لنا ولاريال لنا اكثر من اربعة اشهر من متى المليك امر بحافز اطالب الملك وكل مسؤول بالتحقيق مع المعيقل واتباعه في عدم صرف المكأفات لنا الي الأن حتى لاتصبح حجة نحاجهم بها عندالله حققوا في مسؤلين حافز فهم حرامية وحافز كذبة كبيرة اكلوا اموالنا حسبي الله عليهم ونعم الوكيل كل يوم يعطونا مخالفات واحنا نحدث ونكتب الواجبات علشان يؤخرون المكافأت لنا ويرابون فيها مسؤلي حافز انني اناشد الملك وكل مسؤول في النظر في امرنا نحن المقدمين علي حافز والتحقيق مع المعيقل واتباعه لماذا لم تنزل لنا المكأفاة حسبي الله عليكم ونعم الوكيل شعب مظلوم

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 57 منذ 10 سنة

منذو انطلاقته البرنامج النسخة الثانية ونحن نحدث كل اسبوع والى الان ونتابع البرامج التدريبية ولم نستلم ريال واحد هذا وقد صمم البرنامج حتى لا يمكن للمتقدم من ارسال رساله شكوى او استفسار
المضحك انه يظهر في الأهلية معلق للدراسة
مؤهل لخدمة التوظيف
تاريخ اخر دفعة :
عدد الدفعات التي تم دفعها للمستفيد 0
مجموع المدفوعات التي تم دفعها 0
عدد الدفعات المتبقية للمستفيد 12
متى بتصرفون

ل
لايكثير عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

والله العظيم كذابين

ا
ابو ريلاف عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

١٦٤ انا مقدمها لحالي واذ اتصلت عليهم يسوون لك طلب ياخذ ثلاثه اشهر عشان يردون عليك والرد الالي ياخذ اكثر من الاتصالات عشان يردون عليك وتقول مافيه مشاكل

س
سعد العوني عدد التعليقات : 3396 منذ 10 سنة

.. والتحديث الاسبوعي
طيب خل التحديث شهري اذا مازلت مصرا عليه

ن
نايـــف الـــعنزي عدد التعليقات : 925 منذ 10 سنة

نصابيين ودجالين انا واحد لي أكثر من 6 اشه وانا يوميا ادق عليهم لعدم الأهلية بدون اي جدوى طبعا للاهل اليكم حجة السيد حافز المحترم “”” 1435/05 غير مؤهل حافز صعوبة الحصول على عمل تشير السجلات بالإضافه الى البيانات التي قام المتقدم بالإفصاح عن أنه يمتلك دخل ثابت يساوي 1500 ريال أو أكثر. التأمينات الاجتماعية (0.00). المؤسسه العامه للتقاعد (0.00). وزارة الشؤون الاجتماعية (0.00). وكالة الضمان الاجتماعي (0.00). وزارة المالية (0.00). الدخل الثابت المفصح عنه (2000.00). المجموع (2000.00). رمز عدم الأهلية لـحافز صعوبة الحصول على عمل هو ( 10052 )
علما ان الدخل الثاب كان غلطة من اول التسجيل بحافز علما ان استلموا المبلغ آل 24 ألف كامل واتصلت وفاد الموظف ان عليك تعديل الطلب وعدلت الطلب بتاريخ 29 / 4 /2014 لحد الان لم تتأهل وكل موظف يعطيك من راسة وهذي بحتبارها اقدمها شكوى الى صحيفتكم الغراء صحيفة صدى

ا
ابو زياد عدد التعليقات : 84 منذ 10 سنة

صحيح

ف
فهد الذبياني عدد التعليقات : 70 منذ 10 سنة

لانكم كذاااابين ونصابين وتاكلون فلوس المواطن اللي شرعها لنا الملك
حسبي الله عليكم واحد واحد وحتى اللي موظف معاكم ربي يحاسبه على قدر نيته

المفروض تقولون 164 مليون شكوى بطلووو كذب خلاص مليناااا

ا
ابو زياد عدد التعليقات : 84 منذ 10 سنة

لان ما فيه احد يرد علشان الناس تقدم شكوى او الحذف الله لا يهين الكمبيوتر .

اترك تعليقاً