الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

ضبط خمسة صيدليات تصرف مضادات دون وصفة

منذ 10 سنة
1
2926
ضبط خمسة صيدليات تصرف مضادات دون وصفة
محمد الدوسري

ضبطت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الأسبوع الماضي خمسة صيدليات تقوم بصرف المضادات الحيوية دون وصفة طبية ، وتمت إحالتهم إلى لجان الاختصاص لإصدار العقوبات المناسبة لهم وفق الأنظمة والتعليمات الصادرة بهذا الشأن.

وأكد مدير إدارة شؤون القطاع الخاص في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية طلال الدهري بتنفيذ برنامج لإيقاف صرف المضادات الحيوية دون وصفة والبدء بحملة توعوية وتحذيرية لجميع الصيدليات ومن ثم البدء الحملات التفتيشية حرصاً على سلامة المرضى وتوعيتهم في استخدام المضاد الحيوي لما له من آثار سلبية تنعكس على صحتهم وسلامتهم .

وفي سياق ذلك قامت الشؤون الصحية بنشر رسائل توعوية للمجتمع بلغت 60 ألف رسالة sms عن الآثار السلبية لاستخدام المضادات الحيوية بدون الحصول على وصفة طبية وذلك قبل الحملة على المنشآت الصيدلانية .

وبين الدكتور الدهري أن الحملة أسفرت عن ضبط خمسة صيدليات مخالفه تقوم بصرف المضادات الحيوية دون وصفة طبية مما يعد مخالفة للأنظمة الصادرة بهذا الشأن، وتمت إحالتهم إلى جهة الاختصاص لإصدار العقوبات اللازمة بحقها ، مشيراً إلى أن الحملة مستمرة ويتم خلالها متابعة ورصد المنشآت الصيدلانية للتأكد من التزام أصحاب تلك المؤسسات بصرف المضادات الحيوية من خلال الوصفات الطبية ومحاسبة كل من يخالف ذلك حفاظاً على صحة وسلامة المريض .

التعليقات

ص
صلاح عدد التعليقات : 46 منذ 10 سنة

الناس تعرف تتداوي نفسها
بدون الطبيب
اسال مجرب ولا تسال طبيب

وكمان مكتوب في الروشته اللي مع الدواء
فيحالت حدوث تغيرات
استشر الطبيب او الصيدلي

اترك تعليقاً