الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء1 مايو

مكافحة الفساد تدرس تحسين رواتب موظفي المراتب الدنيا

منذ 10 سنة
4
7388
مكافحة الفساد تدرس تحسين رواتب موظفي المراتب الدنيا
متابعات طلال الغامدي

أوضحت مصادر صحفية أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) تعكف على درس تحسين مستوى رواتب الموظفين والعاملين في الدولة وبخاصة شاغلي المراتب الدنيا، وتحسين أوضاع السعوديين الأسرية والوظيفية والمعيشية، وذلك ضمن برنامج خطتها الاستراتيجية العامة لحماية النزاهة وتعزيز مكافحة الفساد.

وذكرت مصادر مطلعة بحسب «الحياة» أن الهيئة وضعت ضمن أجندتها في خطتها الاستراتيجية لحماية النزاهة تأكيدها مبدأ تحسين أوضاع المواطنين الأسرية والوظيفية والمعيشية وبخاصة ذوي الدخل المحدود، وتوفير الخدمات الأساسية لهم، إضافة إلى إيجاد الفرص الوظيفية في القطاعين العام والخاص.

وأكدت الهيئة في استراتيجيتها أن الزيادة في مستوى الرواتب يجب أن تتناسب مع الزيادة المطردة لعدد السكان والخريجين، والاهتمام بتأهيلهم طبقاً لحاجات سوق العمل، وضرورة الحد من استقدام العنصر الأجنبي إلى المملكة في القطاع الحكومي تحديداً، وتحسين مستوى رواتب الموظفين والعاملين، وبخاصة المراتب الدنيا.

يذكر أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ركزت على تنظيم قاعدة معلومات وطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، تشمل جميع الوثائق النظامية والإدارية، ورصد المعلومات والبيانات والإحصاءات، عن حجم مشكلة الفساد وتصنيفها وتحديد أنواعها وأسبابها وآثارها وأولويتها ومدى انتشارها زمنياً ومكانياً واجتماعياً، إضافة إلى قيام الأجهزة الحكومية بحسب اختصاصها، بإعداد إحصاءات وتقارير دورية عن مشكلة الفساد، تتضمن بيان حجم المشكلة وأسبابها، وأنواعه والحلول المقترحة وتحديد السلبيات والصعوبات التي تواجه تطبيق الأنظمة والإجراءات المتعلقة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد.

كما شملت الاستراتيجية دعم وإجراء الدراسات والبحوث المتعمقة بموضوع حماية النزاهة ومكافحة الفساد، وإتاحة المعلومات المتوافرة للراغبين في البحث والدراسة، وحث الجهات الأكاديمية ومراكز البحوث المتخصصة على إجراء المزيد من الدراسات والبحوث في المجال نفسه، إضافة إلى رصد ما ينشر في وسائل الإعلام عن موضوع حماية النزاهة ومكافحة الفساد، ومتابعة المستجدات في الموضوع على المستوى المحلي أو الدولي.

التعليقات

م
مواطن 2050 عدد التعليقات : 48 منذ 10 سنة

بدلاً من تحسين رواتب النظر الى الجامعيات اللاتي لهن اكثر من 10 سنوات لم يتم تعيينهم وغيرهم اقل منهم مؤهلات تم تعيينهم بدو ن استراتجيات ؟

النظر الى من يتم تعيينهم بمراتب اقل من ما يستحقونه حسب النظام ولا يتم تحسين وضعهم مباشرة من قبل من قام بالاضرار بهم ( الخدمة المدنية )

النظر الى تأخر الترقيات لاكثر من 10 سنوات ؟ لماذا ؟ وليست على الجميع ؟ على الرغم من توفرجميع متطلبات الترقية !!

ش
شمالي الهوئ عدد التعليقات : 53 منذ 10 سنة

كلام جميل

لكن متى تنتهي الدراسه ويبدء التطبيق

ترا ذبحنا الفقر والشباب ذبحتهم البطاله

مقول غير

انطر ياحمااااار لين يجيك الربيع

عارفين ان هالكلام مجرد حبر ع ورق ولايمكن ينعمل شي ينفع المواطن ذو الدخل المحدود الشغل والنفع للهوامير واصحاب المال

بديت احقد ع التجار والمسؤلين احسهم مسوين اتفاق علينا

E
Eng.saad عدد التعليقات : 57 منذ 10 سنة

هذه ليست من مهام نزاهه
على نزاهه التركيز على مهمتها و ان انجزوا ذالك يعتبر شيء جبار و يكونون خدموا الوطن و المواطن خدمه عظيمه جدا
اما الرواتب و الدراسات فهي مهم جهات اخرى مثل وزارة المالية و الخدمة المدنية و وزلرة العمل و كذالك مجلس الشورى
لذا قوموا بمهامهكم و اتركوا ما لا يخصكم الي المخنصين
و جزاكم الله خيرا و بارك الله في جهودكم يكفينا اعترافكم انهم بحاجة الي رفع الرواتب كاحساب اخوي

ق
قناص عرعر .. تويتر عدد التعليقات : 5218 منذ 10 سنة

اي الله كريم والله يالعيشه صارت ضنكا بسبب الغلا والديون والبنوك

اترك تعليقاً