الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين29 ابريل

إيقاف برامج الدراسات العليا في الدول العربية

منذ 10 سنة
4
6835
إيقاف برامج الدراسات العليا في الدول العربية
خالد محمد

أوقفت وزارة التعليم العالي برامج الدراسات العليا بجميع الجامعات في الدول العربية، اعتبارا من العام الدراسي المقبل. وشددت الوزارة في تعميم بعثته لملحقيات المملكة الثقافية بالبلدان العربية على تطبيق القرار في الوقت المحدد بعد موافقة وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري بذلك.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد الحيزان أن توجه الوزارة بالمنع جاء بعد تقييم ومتابعة للتخصصات في برامج الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة)، حيث اتضح أن جميع التخصصات التي يتجه الطلاب لدراستها في برامج الدراسات العليا متوفرة في جامعات المملكة، مبينا أن القرار سيطبق أيضا في بعض الدول الأجنبية غير المدرجة في قائمة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث. وأضاف: الوزارة لن تعادل شهادات الطلاب الخريجين من الدول المحددة والملتحقين بعد تطبيق القرار، أما الطلاب الذين التحقوا قبل قرار المنع ستتم معادلة شهاداتهم وفق أنظمة الوزارة المعمول بها.

التعليقات

ع
عمك07 عدد التعليقات : 50 منذ 10 سنة

حسد في حسد ويقولون ليش ماتجينا امطار

عليكم اللعنه

م
مهاب عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

حسبي الله ..
٣٠ سنه وتقدير المقبول لم يقبل في جامعاتنا..
رغم انه يتم قبولنا في اكبر وافضل وأحسن جامعة في الخارج والأردن ومصر والبحرين !!
فلماذا لايتم قبولنا ياوطن !!! 

الواسطات والقبول للإخوان المجرمون ونحن الوطنيون نستبعد

ا
ابو رنا عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

انا تقديري في البكالوريوس جيد تخصص رياضيات لا توجد جامعة في السعودية تقبل التقدير جيد …لدراسة الماجستير . قرار مجحف …. لازم واسطة في ااجامعة حطو شروط اختبار قدرات جامعيين 70

ا
ابوياسر عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

السلام عليكم
انا لي ثمان سنوات اقدم لإكمال دراسة الماجستير بأحدي جامعات المملكة العربية السعوديه ولكن للأسف لم يتم قبولي علما ان تقديري في البكالوريوس جيد جداً تخصص رياضيات. خريج كلية معلمين.
اتمني النظر في ذلك. والرد علي هذا الايميل.

اترك تعليقاً