الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس2 مايو

الاجتماعية تشترط سنتين وعدم المطالبة ببديل لنقل موظفيها

منذ 10 سنة
3
4373
الاجتماعية تشترط سنتين وعدم المطالبة ببديل لنقل موظفيها
عبدالعزيز البريدي

اشترطت وزارة الشؤون الاجتماعية مضي سنتين وعدم المطالبة ببديل لنقل الموظفين الراغبين في الانتقال من مدينة الى أخرى.

وجاء في تعميم (حصلت «عكاظ» على صورة منه) مرسل لفروعها في المناطق بتوقيع وكيل الوزارة الدكتور عبدالله اليوسف، أنه تم تشكيل لجنة للنظر في طلبات النقل لموظفي وموظفات الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة. وأرفق بالتعميم (نموذج طلب نقل) لتعبئته وإرساله إلى الإدارة العامة المختصة في الوكالة، والتي بدورها تحيله إلى اللجنة المشكلة لهذا الغرض. وشدد التعميم على أنه لا يتم رفع طلب النقل للموظف أو الموظفة إلا بعد موافقة مدير الفرع لطالب النقل مع مراعاة أنه أمضى سنتين وألا تشترط الجهة في المنطقة التي يرغب النقل منها إيجاد بديل لطالب النقل. وحدد التعميم فترتين في السنة لتلقي طلبات النقل، هما شهرا ربيع الأول ورمضان من كل عام.

وأثار التعميم استغراب موظفي الشؤون الاجتماعية الراغبين في النقل الذين قالوابحسب «عكاظ» إن نظام وزارة الخدمة المدنية حدد المدة التي يحق للموظف بعدها طلب النقل هي سنة واحدة، بينما وزارة الشؤون الاجتماعية تطالب بسنتين، وهو ما يخالف نظام الخدمة المدينة. يذكر أنه جاء في المادة الثالثة من نظام الخدمة المدنية ما يلي: لا يجوز نقل الموظف في الحالات التالية:

1- قبل مضي مدة سنة على الأقل من تاريخ مزاولة الموظف الفعلية المستمرة لأعمال الوظيفة المرقى لها في مقرها، ولا تحتسب ضمن الفترة المشار إليها مدة الإجازة الاستثنائية أو الغياب من دون راتب، ويستثنى من ذلك النقل إلى جهة حكومية أخرى أو النقل من داخل المملكة إلى خارجها أو العكس، أو من مقر إلى آخر خارج المملكة أو في حالة الضرورة التي تقدرها الجهة الإدارية، وفي جميع الحالات يتم أخذ موافقة وزارة الخدمة المدنية قبل إصدار قرار النقل.
2- قبل مضي أربع سنوات من تاريخ شغل الموظف وظيفة مستثناة، وتثبت وزارة الخدمة المدنية من توافر الشروط اللازمة لشغل الوظيفة المراد نقله إليها، ويجوز لوزير الخدمة المدنية الاستثناء من شرط المدة.

3- أثناء فترة التجربة إلا إذا كان النقل إلى وظيفة تقع في مقر الوظيفة التي عين عليها وفي نفس فئتها الوظيفية.

4- من وظيفته إلى وظيفة أقل مرتبة إلا بموافقة الموظف الخطية، ويعطى الراتب الذي كان يتقاضاه قبل حصوله على المرتبة المتنازل عنها ما لم يكن قد أمضى بها سنة فأكثر فيعطى راتب الدرجة التي تتجاوز راتبه في المرتبة المنقول منها، فإذا كان راتبه يزيد على راتب الدرجة الأخيرة من المرتبة المتنازل عنها منح تلك الدرجة.

التعليقات

م
مراقب اجتماعي عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

ابن خالته الوزير مكلف .راس الفساد بالوزاره منع اكمال الدراسه

ف
فيصل خالد عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

نعم مثل هذا الوكيل عبدالله اليوسف ومن على شاكلته قـــــــد دعاء عليهم أشرف الخلق النبي محمد صلى الله عليه وسلم بقوله : (( من ولي من أمر امتي شياً فشق عليهم فشقق عليه ومن ولي من أمر أمتي شياً فرفق بهم فرفق به )) رواه مسلم .. كما أن هذا الوكيل يخالف توجيهات خادم الحرمين الشرفيين بمراعاة مصالح المواطنين

و
وائل عبدالحكيم عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

وزارة الشؤون اﻻجتماعية بعض انظمتها تختلف عن باقي الوزارات حيث تقوم بفرض عقوبات على الموظفين ﻻ تستند على مادة من نظام ديوان الخدمة المدنية وذلك لعدم وجود الرقيب والحسيب عليها

اترك تعليقاً