الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد12 مايو

سابك تنتج أول ألواح ضوئية مدمجة في المباني

منذ 10 سنة
1
3910
سابك تنتج أول ألواح ضوئية مدمجة في المباني
محمد الصالح

أطلقت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» أولى منتجاتها من الألواح الضوئية المدمجة في المباني المصنوعة من البولي كاربونيت لغرض استخدامها في تطبيقات الأسقف والتكسية والزجاج، حيث إن الطاقة الإنتاجية الإجمالية العالمية تبلغ حوالي 70 غيغاواط، وتعتبر أنظمة الألواح الضوئية ثالث أهم مصدر متجدد للطاقة من ناحية الطاقة الإنتاجية، وذلك بعد الطاقة المائية، وطاقة الرياح، ومع تنامي الطلب على الطاقة الشمسية؛ تساعد (سابك) في تعزيز عملية وتكامل هذا المصدر ذي الأفضلية المتزايدة.

ويمنح هذا الحل المبتكر المسمى “ألواح اللكسان الضوئية المدمجة في المباني “المصممين المعماريين ومقاولي الإنشاءات حرية كبيرة في التصميم، إضافة إلى العزل الحراري، والتركيب اليسير، وإنتاج الطاقة؛ كل هذا من خلال حل مدمج واحد”.

وتم تطوير هذه الألواح من خلال التعاون الوثيق بين “سابك” و”سولبيان إنرجي ألترناتيف” الذي أثمر منتجاً جديداً يجمع بين المتانة وخفة الوزن والشفافية التي تتمتع بها ألواح لكسان ثرموكلير من البولي كاربونيت التي تنتجها (سابك)، وبين المرونة التي تتمتع بها الخلايا الضوئية الكريستالية التي تنتجها شركة (سولبيان)؛ وتتوفر الألواح الجديدة بأشكال وألوان عديدة.

وقال جاك غوفرز مدير عام الأفلام والرقائق المتخصصة في (سابك) “تجسد ألواح لكسان الضوئية المدمجة في المباني التزام (سابك) بتحدي الوضع القائم لإيجاد حلول أفضل، وإنتاج ابتكارات عملية تخدم الزبائن في قطاع البناء والتشييد”.

التعليقات

ا
التفت حولك عدد التعليقات : 7646 منذ 10 سنة

نتمنى دعم اكثر واكثر للطاقة الشمسية وتسهيل الحصول عليها وبسعر منافس جدا والسماح لجميع شركات الطاقة خاصة الاوربية من الاستثمار في ذلك والبدء بلمباني الحكومية والمدارس زالتجارية والسكنية

اترك تعليقاً