الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

مفتي المملكة: الرفع باسم من يخالف الأمر الملكي بقصر الفتوى على هيئة “كبار العلماء”

منذ 10 سنة
6
6869
مفتي المملكة: الرفع باسم من يخالف الأمر الملكي بقصر الفتوى على هيئة “كبار العلماء”
الرياض

كشف مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ عن صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين بالرفع له – حفظه الله – بأسماء من خالفوا الأمر الملكي القاضي بقصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء.

وأوضح آل الشيخ أن الامر الملكي جاء عقب ملاحظة سماحته عدداً ممن قاموا بنشر وإصدار فتاوى مضللة وهم ليسوا من المخولين بذلك، قائلاً وفقا لصحيفة “تواصل”: “خادم الحرمين وجه بذلك، ومن خالف فإنه سيعرض نفسه للمحاسبة والجزاء الشرعي الرادع كائناً من كان كما جاء في التوجيه الملكي الكريم”.

وأضاف رداً على من أجاز الغناء أو زعم أن الأصل في الشريعة كشف المرأة وجهها أو من أنقص قدر صلاة الجماعة في المساجد: “أقول لهؤلاء اتقوا الله فيما تقولون وتكتبون ولا تستهينوا بأمر الفتوى أو تعتقدوا أن القول على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم أمراً هيناً”.

وتابع: “أحذر إخواني ألا يتجرأوا على ذلك، كما أن على المستفتين ألا يأخذوا العلم والفتوى إلا من أهلها صيانة وحفظا لدينهم وعقيدتهم، وأوجه الصحف ووسائل الإعلام وغيرهم ألا ينشروا لهؤلاء، إنفاذاً لتوجيهات الملك، فهو أمَرَ ووجه ومن خالف ونشر لهم فهو يُعرض نفسه للجزاء”.

التعليقات

إ
إشارة عدد التعليقات : 268 منذ 10 سنة

﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا(59)

بارك الله فيك” هذا مايجب أن يكون بعد أن اصبح الكل يفتي

من” أئمة مساجد “دعاة ” حفظة القرأن”

وإطاعة ولي الأمر واجبة في غير معصية الله

ا
الاعور دجال عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

استغفر الله العظيم

ا
البراق الهذلي عدد التعليقات : 444 منذ 10 سنة

رفع الله قدرك وحفظك وجزاك الله خيرعلى ماتقدمه للمسلمين
سماحة الشيخ ارجومن سماحتكم تنبيه المسلمين وتحذيرهم من هذه الجماعات التي تفرق وحدة المسلمين وخاصة جماعة الاخوان التي فرقت شمل الأمه وعاثت فساداًفي الدول الاسلاميه
كمانأمل أن يكون فيه إجراء صارم ضد الكلباني والشريم وغيره ممن يتصدرون الفوتياء وهم ليس أهلا لها وليس من حقهم تجاهل أمر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والمثل يقول من أمن العقاب ساء الأدب
قادة الاخوان في المملكه مازالو يلقون محاضراتهم بكل حريه ومازلنا نعاني منهم في حلقات تحفيظ القرآن
مازالو يحجبون الشباب عن العلماء نسأل الله ان يهدي ضال المسلمين

ا
العتيبي عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

العاقل خصيم نفسه لنا عقول فلندع لها فرصه للتفكير والتامل ..

خ
خالد عدد التعليقات : 78 منذ 10 سنة

هيه يالمفتي .. مافيه شي بالدين ان الفتوي مقصورة عليك واتحداك .. والدين يسر وليس محكور عليك نحن مسلمون ولسنا نصاري او يهود لكي ناخذ الفتوي من مكان واحد …
وجالس تتمحك بخطاب .. فيه شي اسمه اسلام ودين تراك مانت نبي لكي نسمع لفتواك .. انت عالم مثل اي عالم وممكن فيه اعلم منك ولكن ليس اخر اسمه ال الشيخ ..
قسم مهزلة لو كان كلامك هذا صحيح ..

م
مواطن سعودي عدد التعليقات : 157 منذ 10 سنة

ي شيخ اطال الله بعمرك والبسك لباس الصحه والعافيه.اطال الله عمرك نبي كلمه منك ع الوظع القائم ف العراق والعنف الذي يستهدف اخوانناء اهل السنه والجماعه والله يجزاك كل خييير

اترك تعليقاً