الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

جامعة الملك فهد تفتح باب القبول لطلاب خريجي المرحلة الثانوية

منذ 10 سنة
0
3599
جامعة الملك فهد تفتح باب القبول لطلاب خريجي المرحلة الثانوية
عبدالله الفهد

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن اليوم ، فتح باب القبول لخريجي المرحلة الثانية للإلتحاق بالجامعة ، عن طريق موقع الجامعة عبر الإنترنت ، ويستمر حتى الـ 21 من الشهر الحالي .

واشترطت الجامعة للقبول فيها أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة أو نظام المقررات (علوم طبيعية) لهذا العام أو العام الماضي ، وأن يكون قد دخل الطالب اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية ، حيث يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها في هذا العام أو العام السابق.

كما اشترطت دخول الطالب الاختبار التحصيلي لهذا العام فحسب كما يشترط أن لا يكون الطالب قد سبقت له الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو البرامج التابعة لها. وسوف يتم معاملة جميع الطلبات معاملة واحدة بعد انتهاء فترة التسجيل دون إعطاء أولوية في القبول لمن يسجل مبكراً.

وستعلن نتائج القبول بالجامعة على الموقع الإلكتروني فيما ستصل النتائج كذلك عبر رسالة نصية على جوال الطالب المذكور في طلب الالتحاق ورسالة على بريده الإلكتروني. كما سيلغى قبول الطلاب الذين تم إبلاغهم بالقبول ولم يحضروا لتسليم الوثائق الأصلية في الموعد المحدد لهم عند إعلان النتائج. وقد حددت الجامعة تسليم الوثائق عبر البريد الممتاز السعودي دون تحمل الطالب أي تكاليف مالية.

وأوضح مدير الجامعة معالي الدكتور خالد السلطان ، أنه استجابة لتوجيهات حكومتنا الرشيدة في تفعيل التعاملات الإلكترونية والتسهيل على المواطنين ، فقد اعتادت الجامعة في كل عام تيسير عملية القبول وتبسيط إجراءات الالتحاق بها للطلاب المستجدين بتوظيف متكامل للتقنية والإنترنت محققة بذلك وقتاً قياسياً ومبكراً لإنهاء قبول الطلاب وتمكينهم من الاستفادة من إجازة الصيف.

ومن جانبه ، أوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور سعد الشهراني ، أن الجامعة تسعى إلى قبول الطلاب المتميزين دراسياً من خريجي الثانوية بناءً على ثلاثة معايير أساسية وهي نسبة الثانوية العامة ، واختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي. ويتم ذلك عن طريق احتساب أوزان مئوية لهذه المعايير وتجمع حصيلة هذه الأوزان في نسبة مركبة واحدة والتي تعلن عند إعلان نتائج الطلاب المقبولين.

وبين الشهراني ، أن الاستعدادات لعملية القبول قد تمت منذ عدة أشهر بالتنسيق المتكامل مع الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة وخارجها ، مشيراً إلى جاهزية الموقع الإلكتروني بالمعلومات المطلوبة والبيانات اللازمة لإتمام عملية الالتحاق بالجامعة وإعلان النتائج.

وأكد بأن الجامعة قد وفرت مركزاً للاتصال والتواصل تمت تهيئته بالموظفين المؤهلين للإجابة على أي استفسارات للطلاب وأولياء أمورهم ، إضافة إلى معلومات الموقع الإلكتروني لإدارة القبول ، والإجابة من خلال البريد الإلكتروني أو الهاتف.

التعليقات

اترك تعليقاً