الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

ضبط أسعار حليب الأطفال بمراقبة الصيدليات وتفتيشها

منذ 10 سنة
0
3096
ضبط أسعار حليب الأطفال بمراقبة الصيدليات وتفتيشها
محمد الصالح

أوضح الدكتور توفيق الربيعة، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة ستقوم بأعمالها في رصد وضبط مخالفات أسعار حليب الأطفال، وذلك فور انتهاء مهلة التطبيق الممنوحة للصيدليات ومنافذ البيع الأخرى. وقال الوزير: “الصيدليات ستلتزم بتحديد الأسعار وفق تنظيمات الوزارة، لأننا لن نتوقف عن المراقبة وضبط المخالفين”.

جاء هذا على هامش زيارة الربيعة للعاصمة المغربية الرباط أخيرا، لتوقيع مذكرة تعاون صناعي وتجاري بين السعودية والمغرب، تشمل مجالات صناعية وتجارية وتقنية عديدة. ووزعت وزارة التجارة تعميما على جميع الصيدليات والمحال التجارية ومنافذ البيع يوم الأحد الماضي، حددت فيه أسعار بيع حليب الأطفال بأحجامه المختلفة، بمهلة تنفيذ مدتها 15 يوما تنتهي بعد ستة أيام.

وحذرت الوزارة من أنها ستبدأ حملات تفتيشية اعتبارا من الـ 14 من شهر شعبان الجاري، للتأكد من التزام جميع المنافذ بتنفيذ القرار الوزاري، وتطبيق الغرامات والعقوبات والرفع إلى الجهات التنفيذية المختصة في حال عدم الالتزام. وأكد الربيعة في تصريحه صحة ما رصدته «الاقتصادية» أخيرا من قيام صيدليات بزيادة أسعار حليب الأطفال بنسب بلغت في أغلبها 20 في المائة، استباقا منها لقرار الوزارة بتحديد سقف أعلى لأسعار بيع الحليب.

التعليقات

اترك تعليقاً